التشكيل المتوقع لنهضة بركان أمام الزمالك وتأثير الغيابات

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 16:54
فريق نهضة بركان المغربي (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التشكيل المتوقع لنهضة بركان أمام نادي الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، يوم الأحد المقبل، قد يشهد عدة غيابات وازنة، إما بسبب الإصابة أو الإيقاف.

ويستعد نهضة بركان لاستضافة العملاق القاهري على الملعب البلدي في بركان خلال نهائي الذهاب، بينما يقام لقاء الإياب على استاد القاهرة يوم الأحد 19 مايو/ أيار.

وأوضح التونسي معين الشعباني المدير الفني لنادي نهضة بركان أن الإصابة قد تحرم 5 لاعبين من المشاركة في مباراة الذهاب، إضافة إلى عمر العرجون لاعب الوسط بسبب الإيقاف.

اللاعبون المشكوك في مشاركتهم بسبب الإصابة، هم لامين كامارا والظهير الأيسر عبد الكريم باعدي والمهاجم أسامة الميلوي والجناحان يوسف الفحلي ويوسف الزغودي، وهذا الأخير تأكد غيابه.

التشكيل المتوقع لنهضة بركان أمام الزمالك

إن تأكدت التقارير بالغيابات، فتشكيل نهضة بركان سيشهد عدة تغييرات، خاصة في خط الهجوم والجناحين، علمًا أنه يمتلك وفرة من اللاعبين في خطوط المقدمة، خاصة في 3 ركائز مهمة صنعت له الفارق في بطولة الكونفيدرالية.

أبرز الغيابات سيكون عمر العرجون، لاعب الوسط الركيزة الأساسية، بسبب الإيقاف، وسيتم تعويضه بأيوب خيري الذي شارك في المباراة الأخيرة أمام المغرب التطواني إلى جانب ياسين لبحيري.

هداف الفريق ونجمه الأول يوسف الفحلي سيكون هو الغياب الأبرز في الجانب الأيمن، وسيتم تعويضه باللاعب الكونغولي تويسيلا كيسيندا، الذي خاض المباراة الأخيرة في الدوري المغربي أمام المغرب التطواني.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن يوسف الفحلي هو الأكثر مساهمة هجوميًّا مع نهضة بركان هذا الموسم، حيث ساهم في 16 هدفًا بواقع 11 هدفًا و5 تمريرات حاسمة.

التشكيل المتوقع لنهضة بركان أمام الزمالك

الهداف الثاني للفريق أسامة المليوي الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم، وهو مهاجم صريح مشكوك في مشاركته هو الآخر، وبنسبة كبيرة سيتم تعويضه بالمهاجم بول فاليري باسين، وهو هداف الفريق في الكونفيدرالية بـ4 أهداف في 4 مباريات.

يوسف الزغودي جناح الفريق سيغيب بسبب الإصابة، لكنه لم يكن أساسيًّا في الآونة الأخيرة، إلى جانب لامين كامارا، أما الظهير الأيمن عبدالكريم باعدي فيغيب منذ فترة بسبب الإصابة ويلعب حمزة سمومي في الجبهة اليمنى.

التشكيل المتوقع لنهضة بركان أمام الزمالك سيعتمد على الثنائي محمد المرابط صانع الألعاب وأكثر من صنع له الفرص في الكونفيدرالية والدوري المغربي، إلى جانب الورقة الهجومية الأهم حاليًّا وهو الجناح الأيسر يوسف مهري.

سجل مهري 5 أهداف هذا الموسم، وهو أكثر لاعب صنع فرص لنهضة بركان في الكونفدرالية من اللعب المفتوح (19 فرصة).

ويفاضل الشعباني بين 3 مدافعين أساسيين للدفع باثنين، وهم عادل تاهيف والدولي البوركيني يوسوف دايو وعبدالحق عسال، لكن بنسبة كبيرة سيعتمد على عسال، ودايو الذي يعد اللاعب الوحيد المتبقي من فريق نهضة بركان الذي خسر أمام الزمالك في نهائي نفس البطولة عام 2019.

شارك: