خاص | الاتحاد الليبي يعلن إقالة مدربه المصري مؤمن سليمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 21:03
الاتحاد الليبي يعلن نهاية مشوار مدربه مؤمن سليمان على رأس الفريق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصدر خاص أنّ نادي الاتحاد الليبي أقال الجمعة 16 فبراير/ شباط الجاري، مدربه المصري مؤمن سليمان وجهازه المعاون، وعيّن مدرباً محلياً بصفة مؤقتة لتولّي مسؤولية الفريق، بعد تعادله أمس الخميس أمام منافسه الخُمس دون أهداف ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم. 

وتولّى مؤمن سليمان، مهمة تدريب الاتحاد الليبي في أغسطس/ آب الماضي خلفاً للمدرب المونتينيغري ماليجا فافوفيتش، الذي أقيل أيضاً من منصبه نهاية موسم 2022-2023، بسبب تراجع الفريق في الأداء الفني وسوء النتائج، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الخامس على سلم ترتيب المجموعة الثانية للدوري الليبي، برصيد 16 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثالث المؤهل إلى الدوري السداسي الحاسم للقب، والذي يحتل صدارته أبو سليم.

الاتحاد الليبي يحسم قراره في توقيت حسّاس

تأتي إقالة نادي الاتحاد الليبي برئاسة محمود عبودة، لمدربه المصري مؤمن سليمان قبل جولة واحدة عن موعد مباراة الديربي أمام جاره وغريمه التقليدي الأهلي، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الليبي والمقررة في بداية مارس/ آذار المقبل.

وتعاقد "التيحا" سريعاً مع مدرب "الطوارئ"، الوطني جمال خميس، وذلك لحين التعاقد مع مدرب أجنبي يقوده في المباريات المتبقية من الموسم، خاصة أنّ وضعية الفريق صعبة من أجل التأهل لسداسي التتويج الذي سيتنافس على لقب الدوري الليبي.

جمال خميس مدرب الطوارئ

ويُعدّ خميس والذي تمّت إقالته مؤخراً من تدريب البشائر في مسابقة الدوري الليبي الممتاز، من المدربين الوطنيين الشباب المؤهلين أكاديمياً ورياضياً، حيث كان لاعباً مميزاً في صفوف فريق الاتحاد خلال أواخر الثمانينيات، وخاض تجربة التدريب مع عدة أندية، كما حقق مع المنتخب الليبي للشباب بطولة كأس شمال أفريقيا في إحدى بطولاتها الماضية.

وسيكون أول ظهور للمدرب الجديد في مباراة نادي الاتحاد الليبي المقبلة أمام أساريا، والمقررة في 20 فبراير الجاري على ملعب النهر الصناعي بطرابلس ضمن منافسات الجولة الـ 13 من الدوري الليبي، والتي ستقام دون جمهور حسب قرار اتحاد الكرة، وذلك بسبب الشغب الذي بدر من جمهوره خلال مباراة القمة أمام المدينة في الجولة الحادية عشرة، والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون رد.

يذكر أنّ الاتحاد هو أكثر الأندية الليبية تتويجًا بلقب الدوري المحلي لكرة القدم برصيد 18 لقبًا، كان آخرها في موسم 2021-2022 مع المدرب الوطني أسامة الحمادي.

شارك: