الدوري الليبي | الاتحاد يخلط الحسابات بتعثره أمام أبو سليم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 23:12
جانب من مباراة سابقة لفريق الاتحاد في الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر الاتحاد فرصة للاقتراب أكثر من ضمان التأهل إلى دور السداسي "مرحلة التتويج" بلقب بطولة الدوري الليبي الممتاز، بتعادله 1-1 خارج ملعبه أمام أبو سليم في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الجمعة في قمة المرحلة السادسة عشرة للمجموعة الثانية من المسابقة.

وفرض أبو سليم سيطرته على المباراة، منذ انطلاق صافرة البداية. وتمكن اللاعب الدولي عبد المنعم عكاشة من افتتاح باب التسجيل في مرمى أحمد بالأشهر بهدف سجّله بعد مرور 30 ثانية، ليكون بذلك أسرع هدف في مسابقة الدوري الليبي في موسمها الحالي.

ونجح الاتحاد في معادلة الكفة بجهود لاعبه النيجيري "أليو آدم" الذي سدّد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في مرمى الحارس معاذ المنصوري في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، فرض رجال المدرب التونسي شكري الخطوي سيطرتهم على معظم أطوار المباراة، وقد سنحت للاعبيه العديد من الفرص للتسجيل، لكن لم تتم ترجمتها إلى أهداف أمام تألق حارس مرمي نادي الاتحاد، الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة، التي كانت تشكل بعض الخطورة على  أبو سليم.

بهذا التعادل، رفع الاتحاد رصيده إلى النقطة 23 وبقي في المركز الثالث، فيما أصبح أبو سليم في المركز السادس بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة.

السويحلي يشدّد الخناق على الاتحاد في الدوري الليبي

وشدّد السويحلي الخناق على الاتحاد، حيث قلّص الفارق معه إلى نقطة واحدة، بعد فوزه على ضيفه الملعب الليبي بهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة بملعب الجميل، لحساب ذات الجولة من الدوري الليبي، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المرحلة الأولى.

ويدين السويحلي بهذا الفوز الثمين إلى لاعبه أحمد التش، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من زمن المباراة، ليبقى الفريق في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، وتجمد رصيد الملعب الليبي عند 12 نقطة، ليتراجع للمركز العاشر في جدول ترتيب المجموعة الثانية من الدوري الليبي لكرة القدم.

الاتحاد المصراتي يدخل دائرة المنافسة على التأهل

ودخل الاتحاد المصراتي المنافسة بقوة على التأهل إلى دور السداسي "مرحلة التتويج" بلقب الدوري الليبي بفوزه الكبير على البشائر (4-1). وسجل أهداف الاتحاد المصراتي كل من الليبيري تيرانس وعبدالله سعودي، بواقع هدفين لكل لاعب، فيما سجل هدف البشاير الوحيد، النيجيري شوكوميكا أوبيوما.

وبهذا الفوز، رفع الاتحاد المصراتي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس بالمجموعة الثانية، بينما يتذيل البشائر جدول الترتيب برصيد 12 نقطة.

وفي مباراة أخري، تعادل الخمس أمام ضيفه أساريا بنتيجة 1-1. وأحرز محمد عياد هدف التقدم للخمس، وعادل النتيجة لأساريا مهاجمه الغيني مصطفى كوياتيه، ليرفع الفريقان رصيديهما إلى 13 نقطة في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب بالمجموعة الثانية.

قمة مرتقبة بين الأهلي طرابلس والمدينة 

وتُختتم مباريات المجموعة الثانية من الدوري الليبي غدًا السبت بمباراة قمة ستقام بملعب النهر بطرابلس، تجمع المدينة والأهلي المتصدر برصيد 38 نقطة، والذي كان أول المتأهلين إلى دور السداسي "مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري". ويأمل المدينة، ثاني المجموعة برصيد 26 نقطة، في تحقيق الفوز من أجل الاقتراب أكثر من التأهل وعدم الدخول في حسابات معقدة.

شارك: