خاص | الأهلي طرابلس يضم هداف الدوري الغاني بدلًا من شرارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 13:45
الغاني إسحاق مينتاه اللاعب الجديد لنادي الأهلي طرابلس الليبي (Ghana Soccer Net)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى مسؤولو نادي الأهلي طرابلس الليبي إجراءات ضم مهاجم منتخب غانا، إسحاق مينتاه، لاعب فريق إدوانا ستارز الغاني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية، بعد أن نال اللاعب إعجاب التونسي طارق جرايا، المدير الفني للفريق الليبي.

وسيحل المهاجم الغاني بديلًا للنجم الأردني محمد أبو زريق "شرارة"، الذي فضّلت إدارة نادي الأهلي طرابلس الليبي عدم إتمام التعاقد معه من دون إبداء أسباب، بعد حلها القضايا العالقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والسماح للنادي بتسجيل تعاقداته التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أُغلقت مؤخرًا.

الأهلي طرابلس يضم هداف الدوري الغاني

وكشف مصدر خاص لموقع "winwin"، أن نادي الأهلي طرابلس الليبي نجح في ضم المهاجم الغاني الواعد إسحاق مينتاه، في صفقة قُدرت بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي. ولم يكشف المصدر عن مدة التعاقد مع اللاعب، الذي وصل خلال الساعات الماضية إلي العاصمة الليبية طرابلس، للخضوع للفحص الطبي قبل استكمال انتقاله والإعلان عن ضمه رسميًّا.

ويسعي الأهلي طرابلس، من خلال هذا التعاقد، إلى تعزيز صفوفه بمهاجم واعد، من أجل تعزيز القدرات الهجومية للفريق الساعي إلى التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، والـ14 في تاريخ النادي.

ويتصدر الأهلي طرابلس ترتيب المجموعة الثانية في الدوري الليبي الممتاز، برصيد 29 نقطة، بعد 12 جولة من عمر المسابقة، وسيخوض الفريق السبت المقبل مباراة صعبة خارج ملعبه؛ حيث يلاقي السويحلي في الجولة الـ13 من البطولة.

إسحاق مينتاه موهبة غانية قادمة بقوة إلى الدوري الليبي

إحصائيًّا، لعب إسحاق مينتاه (25 عامًا) 11 مباراة في الدوري الغاني الممتاز هذا الموسم؛ سجّل خلالها 9 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، ليتصدر قائمة الهدافين في الدوري.

وسجّل الموهبة الغانية 17 هدفًا في 38 مباراة في دوري الدرجة الأولى الغاني، منذ انضمامه إلى أدوانا في أغسطس/ آب 2022، قادمًا من صفوف نيو إيدوبياسي يونايتد إف سي الذي يلعب في الدرجة الثانية.

وسيصبح مينتاه ثالث لاعب من الدوري الغاني الممتاز ينتقل إلى الدوري الليبي في موسم 2023-24، بعد ريتشارد بوادو (متوسط ميدان الأهلي بنغازي) وجوناثان سواه (مهاجم النصر).

وغاب مينتاه عن تشكيلة غانا التي شاركت في كأس أفريقيا الأخيرة التي أُقيمت في كوت ديفوار، بسبب الإصابة.

وودع منتخب غانا من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، بعد اكتفائه بحصد نقطتين فقط من 3 مباريات (تعادلان وخسارة).

شارك: