خاص.. اتحاد الكرة العراقي يحدد موقفه من أزمة جوازات لاعبيه

2022-02-21 22:44
تشكيلة منتخب العراق في لقاء أوزبكستان الودي العام الماضي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن اتحاد الكرة في العراق رفض التدخل، بأي شكل من الأشكال، في التوسط لمعالجة المشاكل الإدارية لعدد من لاعبي المنتخب الوطني، على خلفية عدم تجديد جوازات سفرهم.

وقالت المصادر إن المكتب التنفيذي فضّل عدم التدخل على خط الأزمة، لما لها من انعكاسات قانونية وإدارية لا تصب في مصلحة الكرة العراقية، مشيرةً إلى أن الاتحاد أبلغ جميع اللاعبين الذين يواجهون هذه المشكلة مع السلطات الرسمية في دائرة الجوازات، بتحملهم المسؤولية وحدهم في إيجاد الحل القانوني السليم، وبعكسه سيتم إبعاد كلِّ لاعب عن صفوف المنتخب كما حدث مع عدد من الأسماء المحلية.

وأوضحت المصادر أن المدرب الجديد لمنتخب "أسود الرافدين" عبد الغني شهد، اقتنع بالسياسة الجديدة لاتحاد الكرة، بعدم التدخل في هذا الموضوع بالتحديد، وعليه البحث عن لاعبين بدلاء للعناصر الذين لديهم مشاكل إدارية في جوازات السفر المعتمدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضافت المصادر ذاتها أن القائمة الأولية للمنتخب العراقي ستعرف غياب عدد من الأسماء المحلية، بسبب عدم معالجة مشاكلهم الإدارية مع وزارة الداخلية، على الرغم من منحهم الوقت الكافي.

وسيخوض المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً مغلقاً في الـ10 مارس/ آذار المقبل، تحضيراً لمواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، حيث سيلاقي الأبيض الإماراتي في الـ 24 من الشهر ذاته، ومن بعدها يواجه نسور قاسيون في ختام مباريات المجموعة الآسيوية الأولى.

يملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: