مغترب جديد في "قائمة شهد" تحضيراً لمواجهتي الإمارات وسوريا

2022-02-21 22:44
عبد الغني شهد مدرب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه يونس محمود مشرف المنتخب العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر مقربة من لاعب خط وسط هلسنبورغ السويدي، سومر ماجد، أن الأخير تلقى اتصالاً من الاتحاد العراقي لكرة القدم من أجل تأمين حضوره الأول مع منتخب العراق في المباراتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر في تصريح خاص لموقع winwin إن ماجد أكد جاهزيته الفنية والبدنية، مبدياً استعداده الكامل لتمثيل منتخب بلده الأم، خاصة أنه يحظى بمتابعة مستمرة من قبل المدرب الجديد للمنتخب العراقي، عبد الغني شهد، الذي تسلم المهمة مؤخراً، خلفاً للمونتينغيري زيليكو بيتروفيتش، المُقال عقب التعادل أمام لبنان 1-1، في الجولة السابقة من التصفيات المونديالية.

وكان سومر ماجد، المولود في السويد، قد اعتذر عن الالتحاق بالمنتخب خلال لقاء إيران السابق الذي خسره العراقيون بهدف دون رد، علما أن اعتذار اللاعب جاء نتيجة لعدم الجاهزية البدنية بعد تعرضه للإصابة في منافسات الدوري السويدي، فضلاً عن كونه لم يحصل على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد، والذي تشترط السلطات الصحية في طهران الحصول على الجرعة الثانية منه 14 يوماً قبل دخول البلد كأقل تقدير.

وسيخوض المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً مغلقاً في الـ10 مارس/ آذار المقبل، تحضيراً لمواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، حيث سيلاقي الأبيض الإماراتي في الـ 24 من الشهر ذاته، ومن بعدها يواجه نسور قاسيون في ختام مباريات المجموعة الآسيوية الأولى.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: