خاص.. شهد يوافق على مقترح درجال بخصوص اللاعبين المغتربين

2022-02-16 09:32
عدنان درجال رئيس اتحاد الكرة العراقي (من اليمين) وإلى جانبه عبد الغني شهد مدرب منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin عن أن وزير الشباب والرياضة، رئيس اتحاد كرة القدم في العراق، عدنان درجال، طلب من المدرب الجديد لمنتخب "أسود الرافدين"، عبد الغني شهد، السفر إلى القارة الأوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل متابعة اللاعبين المغتربين "الناشطين" في الدوريات الأوروبية.

وقالت المصادر إن شهد رحب بالفكرة فورا، وتم تحديد موعد السفر نهاية شهر فبراير/ شباط الحالي، أي بعد الحصول على تأشيرة الدخول إلى الدول الأوروبية، والتي تعهد الوزير العراقي بإصدارها بالسرعة القصوى عن طريق وزارة الخارجية العراقية، إضافة إلى أن الموعد المقترح، سيسبق معسكر المنتخب الوطني بـ10 أيام، وسيعمل فيه المدرب العراقي على ضم أغلب اللاعبين، من أجل الإعداد الأمثل للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل.

وذكرت المصادر ذاتها أن اتحاد الكرة العراقي الحالي، منح الكادر الفني الوطني الجديد الصلاحية الكاملة في استدعاء اللاعبين للمباراتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، من أجل تجديد أمل انتزاع المركز الثالث في المجموعة الأولى، وسيكون بإمكان المدرب استدعاء اللاعبين الذين يرغب في ضمهم باستثناء الذين لديهم مشاكل إدارية في جوازات سفرهم.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: