بعد تصريحاته ضد المغتربين.. هل يعود بايش لصفوف منتخب العراق؟

2022-02-16 09:25
عبد الغني شهد مدرب منتخب العراق (من اليمين) وإلى جانبه إبراهيم بايش لاعب القوة الجوية (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عارض المحلل الفني العراقي صفوان عبد الغني، منح الفرصة مرة أخرى للاعب القوة الجوية إبراهيم بايش، لتمثيل منتخب العراق، على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد اللاعبين المغتربين "الناشطين" في الدوريات الأوروبية، والتي استُبعِد اللاعب على إثرها من صفوف المنتخب.

وقال المحلل عبد الغني في تصريحات إعلامية: "في البداية، لا بد من التأكيد على أن الكوادر الفنية المتعاقبة على تدريب المنتخبات الوطنية، هي من تتحمل المسؤولية الكاملة في عدم القضاء على هذه الثقافة بما يخص اللاعب المحلي والمغترب، وعليه فإن إبراهيم بايش، وبسبب تصريحاته التي استهدف بها اللاعبين المغتربين، يجب أن يُمنَع من ارتداء قميص المنتخب الوطني.. ما تعرض له من عقوبة هي قليلة بحقه؛ حتى يعرف جيداً قيمة قميص منتخب البلد".

وأضاف اللاعب الذي مثّل المنتخبات الوطنية سابقاً: "الشيء الوحيد الذي يسمح لبايش بالعودة من جديد لتمثيل المنتخب، هو تغيير الثقافة والفكرة تجاه زملائه لاعبي المنتخب من المغتربين، هذا زميلك في الفريق ويجب أن تتقبله، وإلا كيف ستنجح المجموعة؟ يجب توفر لغة تواصل وانسجام بين اللاعبين، وأي لاعب لا يتقبل الآخر، يجب أن يُمنَع من اللعب للمنتخب الوطني، كرة القدم لعبة جماعية، وأنت (يقصد إبراهيم بايش) لست بلاعب تنس حتى تلعب بمفردك دون حاجة زملائك".

واشترط عبد الغني، الذي يعمل حالياً محللاً فنياً في الإعلام العراقي، على المدرب الجديد لمنتخب "أسود الرافدين"، عبد الغني شهد، أن يجبر إبراهيم بايش على الاعتذار أولاً، ومن ثم أن يحسن من فكره وثقافته تجاه اللاعبين المغتربين، في حال أراد استدعاءه للقائمة الوطنية التي ستلاقي الإمارات وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022". 

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

فيديو التصريح

شارك: