خاص | أشرف داري ينعش خزينة الوداد بمليون دولار

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-30 19:50
المغربي أشرف داري لاعب نادي بريست الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل نادي الوداد الرياضي المغربي لكرة القدم على مبلغ مليون دولار، من إدارة نادي ستاد بريست الفرنسي، يمثل الشطر الثالث والأخير، من صفقة انتقال المدافع أشرف داري، إلى الفريق الفرنسي الصيف الماضي، التي بلغت قيمتها نحو مليونين و700 ألف دولار.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن الوداد الرياضي لم يستفد من مبلغ الصفقة كاملًا؛ إذ حجز الفرنسي ريني جيرارد -المدير الفني السابق للوداد- على الشطر الأول من منحة انتقال داري للدوري الفرنسي، الذي بلغ نحو مليون دولار، بعدما حكمت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" لصالحه؛ بسبب إقالته من قبل إدارة الوداد دون تسديد مستحقاته العالقة، في الوقت الذي توصلت فيه إدارة النادي الأحمر بالشطر الثاني (نحو 700 ألف دولار) شهر مارس/ آذار الماضي.

وفي سياق متصل وجهت إدارة نادي أولمبيك آسفي خطابًا للنادي الأحمر تطالبه فيه بالوفاء بالتزامها معه، والحصول على 100 ألف دولار، وهو المبلغ الذي يمثل الشطر الثالث من منحة انتقال اللاعب صلاح الدين بنيشو إلى الوداد في الموسم الماضي.

وهددت إدارة النادي "المسفيوي" باللجوء إلى لجنة النزاعات بالاتحاد المغربي، في حالة مماطلته في تسديد مستحقات انتقال لاعبه السابق، لاسيما أن أولمبيك آسفي يعاني بدوره من أزمة مالية، وما تزال في ذمته مستحقات لاعبيه وديون النزاعات المتراكمة عليه.

ويأمل الوداد الرياضي في انتعاش خزينته قريبًا؛ إذ ينتظر أن يصله مبلغ 3 ملايين دولار من الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، متعلقة بمنحة الوصافة لدوري أبطال أفريقيا، حيث خسر النهائي أمام الأهلي المصري (مليوني دولار)، ومليون دولار إضافي متعلقة بمنحة المشاركة في منافسات السوبر الأفريقي المقررة شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، إلى جانب الترجي التونسي، والأهلي المصري، وصن داونز الجنوب أفريقي، وإنيمبا النيجيري، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، وسيمبا التنزاني، ومازيمبي الكونغولي.

ويستأنف الوداد الرياضي تدريباته يوم الإثنين المقبل بمركب بنجلون بالدار البيضاء، بعدما استفاد اللاعبون من عطلة لـ10 أيام، دخلها اللاعبون مباشرة بعد آخر مباراة من الدوري المغربي أمام المغرب الفاسي يوم الجمعة الماضي.

وفقد الوداد الرياضي لقبين في ظرف وجيز، بعدما خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم فشل في التتويج بلقب الدوري المحلي الذي ذهب إلى الجيش الملكي، ولم يتبق أمامه سوى المنافسة على لقب كأس العرش، حيث سيخوض الدور نصف النهائي يوم الأحد 9 يوليو/ تموز المقبل، أمام غريمه التقليدي الرجاء الرياضي، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، أملًا في إنقاذ موسمه، علمًا أنه سيخوض أيضًا منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية في أغسطس/ آب على الملاعب السعودية.

شارك: