حقيقة اقتراب أندي ديلور من باريس سان جيرمان

2022-07-19 15:03
مهاجم نيس أندي ديلور مرشح للانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

كشف موقع "لو 10 سبور" الفرنسي عن إمكانية طلب المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، الفرنسي كريستوف غالتييه، التعاقد مع بعض لاعبيه السابقين في نادي نيس الذي كان يقوده المدرب صاحب الـ55 عاما الموسم الماضي 2021-22، وعلى رأسهم مهاجم الفريق، الجزائري أندي ديلور.

وأكد الموقع أن غالتييه قد يميل للعمل مجددا مع بعض لاعبيه السابقين الذين دربهم في نادي نيس الموسم الماضي, ومن ضمنهم أندي ديلور، بالإضافة لمتوسط الميدان الفرنسي كيفرين تورام.

وأوضح المصدر ذاته أن ضم تورام يُعد أولوية لدى المدير الفني الجديد لفريق العاصمة الفرنسية، والمدير الرياضي للنادي، البرتغالي لويس كامبوس، وذلك بسبب رغبة الثنائي في تعزيز خط وسط الفريق.

ما موقف الجزائري أندي ديلور من الانضمام إلى باريس سان جيرمان؟

الموقع الفرنسي تحدث عن موقف المهاجم الجزائري، مستندًا لحواره مع جريدة "نيس ماتان" الفرنسية، في عددها الصادر يوم الأحد الماضي 10 يوليو/ تموز 2022.

وخلال الحوار، رد ديلور "ضاحكا" على سؤال خاص بعدم ضمه إلى باريس سان جيرمان من قِبَل مدربه السابق غالتييه، وذلك بقوله: "غالتييه لم يرغب في اصطحابي معه إلى باريس؟ سنرى، الأمر يعتمد على ميسي".

ويتمتع ديلور بعلاقة جيدة مع غالتييه، وقد أشار في حواره مع "نيس ماتان" إلى امتلاكه شخصية تشبه شخصية المدرب الفرنسي، كما اعترف ديلور بأن نيس سيتأثر "سلبا" برحيل مدير فني أفاده "شخصيا" خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن وصول غالتييه إلى باريس سان جيرمان يُمثِّل مكسبا ملموسا لبطل فرنسا.

ديلور يتحدث عن علاقته بمدربه السابق

ماذا قدّم الجزائري أندي ديلور مع مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه؟

انضم ديلور لصفوف نيس في نهاية فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021، قادمًا من نادي مونبلييه الفرنسي، ليبدأ رحلته مع مدرب باريس سان جيرمان الحالي.

لعب ديلور تحت قيادة كريستوف غالتييه 37 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 18 هدفًا؛ بواقع هدفين في كأس فرنسا، و16 هدفًا في الدوري الفرنسي، مع تقديمه 5 تمريرات حاسمة.

صورة أرشيفية تجمع أندي ديلور بالمدرب غالتييه

وجاء ديلور خامسا في ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي 2021-22، برصيد 18 هدفا؛ بواقع 16 هدفا مع نيس وهدفين مع مونبلييه.

وحقق ديلور مع نيس المركز الخامس على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي 2021-22، بفارق الأهداف عن ستاد رين صاحب المركز الرابع،  وبفارق 3 نقاط عن موناكو صاحب المركز الثالث، كما خسر الفريق نهائي كأس فرنسا للموسم ذاته أمام نانت بنتيجة (0-1).

شارك: