حقائق رقمية عن سلسلة انتصارات الهلال بعد تحطيم الرقم القياسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 00:34
سلسلة انتصارات الهلال تتواصل (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطم نادي الهلال رقمًا تاريخيًا في عالم كرة القدم، بعد أن فاز على ضيفه الاتحاد بنتيجة (0-2)، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا؛ لتصل سلسلة انتصارات الهلال إلى 28 فوزًا متتاليًا عبر كل المسابقات.

وجاء هدف تقدّم الفريق الهلالي عند الدقيقة 61 عن طريق ياسر الشهراني، مُستغلًا تمريرة عرضية أرضية مُتقنة من الصربي سيرغي سافيتش.

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله عند الدقيقة 90+1، وعزز البرازيلي مالكوم أوليفيرا من تفوق أزرق العاصمة عند الدقيقة 90+5؛ لينتهي اللقاء بصعود "الزعيم" إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد أن كان الهلال قد تفوق ذهابًا على الاتحاد بثنائية نظيفة أيضًا.

وسيلعب الهلال في الدور المقبل من نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي، يومي 16 و23 أبريل/ نيسان المقبل.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية بعض الحقائق عن سلسلة انتصارات الهلال التاريخية.

بداية سلسلة انتصارات الهلال

بدأت سلسلة انتصارات الهلال في كل المسابقات بعد مباراة ضمك في دوري روشن، يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وعقب التعادل مع ضمك، تفوّق الهلال على الجبلين 1-0 في الدور الأول من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم واصل "الزعيم" اكتساح كافة منافسيه عبر كل المسابقات، مُحرزًا 81 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 8 مرات فقط.

الهلال والاتحاد


واستطاع أزرق العاصمة تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس تحطيم الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

ميتروفيتش الأفضل في الإسهام التهديفي

خلال 28 مباراة متتالية عبر كل المسابقات، كان المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هو أفضل هدافي الهلال، حيث استطاع هز الشباك 26 مرة، فيما قدم 6 تمريرات حاسمة.

ويأتي في المركز الثاني الصربي سيرغي سافيتش، الذي سجل 10 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة في سلسلة انتصارات الهلال الـ27، ثم الجناح الدولي السعودي سالم الدوسري برصيد 8 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

تألق ياسين بونو في الحفاظ على نظافة الشباك 

خلال 28 مباراة متتالية، استطاع الهلال الحفاظ على نظافة شباكه 20 مرة عبر كل المسابقات، وكان للحارس المغربي ياسين بونو نصيب الأسد من هذه الحصيلة المميزة؛ إذ لم تهتز شباكه خلال 15 مواجهة.

الاتحاد يسقط أمام الهلال 4 مرات

يُعتبر الاتحاد أكثر الفرق التي قابلها الهلال خلال سلسلة مبارياته الـ28 السابقة، حيث تفوّق عليه مرتين بالدوري بنتيجة (3-4) و(3-1)، كما حقق الزعيم الانتصار على منافسه بنتيجة (2-0) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا وإيابه.

وفي المركز الثاني، يأتي نادي التعاون الذي تغلب عليه الهلال بثنائية نظيفة في دوري روشن السعودي، وبثلاثية نظيفة في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم

  • 28 فوزًا: الهلال (السعودية) عام 2024
  • 27 فوزًا: ذا نيو سينتس (ويلز) عام 2016
  • 26 فوزًا: أياكس (هولندا) موسم 1971-1972
  • 25 فوزًا: أياكس (هولندا) عام 1955
  • 24 فوزًا: كوريتيبا (البرازيل) عام 2011
  • 23 فوزًا: بايرن ميونخ (ألمانيا) في 2020
  • 22 فوزًا: ريال مدريد (إسبانيا) في 2014
  • 21 فوزًا: مانشستر سيتي (إنجلترا) في 2020-2021، رينجرز (إسكتلندا) عام 2013.

وبالإضافة إلى سلسلة انتصارات الهلال المتتالية، وصل أزرق العاصمة إلى 36 مباراة هذا الموسم بدون هزيمة، مع 33 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، بالتساوي مع نادي باير ليفركوزن الألماني، الذي لم يُهزم على مدار 36 مواجهة في كل المسابقات.

ويسير الهلال بصورة مميزة عبر كل المسابقات هذا الموسم؛ إذ يتصدر دوري روشن السعودي برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر، كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وصوله لنصف نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: