سلسلة انتصارات الهلال التاريخية حديث الصحف العالمية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 17:13
سلسلة انتصارات الهلال تصل إلى الرقم 27 عبر كل المسابقات (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اهتمت صحف ومواقع عالمية بوصول سلسلة انتصارات الهلال إلى 27 فوزًا متتاليًا عبر كل المسابقات، بعد أن فاز أزرق العاصمة على مضيفه الرياض بنتيجة (1-3)، أمسية الجمعة 8 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ23 من منافسات دوري روشن السعودي.

واستطاع الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس معادلة الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

وتحدثت صحيفة "آس" الإسبانية عن سلسلة انتصارات الهلال المميزة، مؤكدة أن النادي السعودي وصل لإنجاز تاريخي في كرة القدم، مُضيفة: "إذا فاز الهلال خلال المباراة المقبلة على الاتحاد في إياب ربع دوري أبطال آسيا فسوف يحطم الرقم القياسي العالمي".

وأشارت الصحيفة واسعة الانتشار إلى أن الهلال على بُعد انتصار واحد من تحقيق أحد أصعب الأرقام القياسية في تاريخ كرة القدم بأكمله.

سلسلة انتصارات الهلال تتحقق من دون نيمار

من جانبها، أوضحت شبكة "tycsports" الأرجنتينية أن سلسلة انتصارات الهلال تحققت من دون النجم البرازيلي نيمار جونيور، الذي يغيب حتى نهاية الموسم الحالي بداعي الإصابة.

وأكملت: "الهلال على بُعد خطوات من لقب الدوري السعودي، ويُعادل رقم الفريق الأكثر تحقيقًا للانتصارات على التوالي عبر تاريخ كرة القدم.. لا يزال الهلال بقيادة مدربه جيسوس لا يمكن إيقافه، ويبدو فريقًا غير قابل للكسر".

سلسلة انتصارات الهلال


بدورها، أكدت شبكة "ESPN" الرياضية أن الهلال، مُتصدر دوري روشن السعودي، أحدث ضجةً كبيرةً بإنجاز سيُسجَل في تاريخ كرة القدم العالمية، وأضافت: "حتى أفضل الفرق في العالم فشلت في تحقيق سلسلة مماثلة من النجاحات.. الهلال فريق خطير على الجميع، والآن لا يمكن إيقافه".

وأشادت صحيفة "ريكورد" البرتغالية بدور المدرب جيسوس في تحقيق سلسلة انتصارات الهلال الرائعة، لافتة إلى أن مواطنه روبن نيفيز كان سببًا كبيرًا في قلب الطاولة خلال مباراة الرياض، بعد التأخر بهدف دون رد.

وكان الرياض قد تقدّم في النتيجة عند الدقيقة 52 عن طريق علي البليهي بالخطأ في مرماه، وأدرك لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 66.

وبعد 9 دقائق استطاع البرازيلي ميشيل ديلغادو إحراز الهدف الثاني من كرة رأسية، بتمريرة حاسمة من نيفيز، وعند الدقيقة 90+3 سجل الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث من ركلة جزاء ثالثة تم احتسابها في اللقاء.

الهلال والاتحاد


وشهدت المباراة إهدار الفريق الهلالي لركلة جزائية سددها ميتروفيتش عند الدقيقة 45+7،  تصدى لها حارس الرياض، الأوروغواياني مارتن كامبانيا ببراعة.

وبهذه النتيجة، عزز الهلال من صدارته لمسابقة دوري روشن السعودي برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الرياض عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك: