حصيلة winwin | الأرقام تتهاوى أمام محرز وبيدري ينقذ برشلونة

2023-02-13 12:57
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، الذي تتواصل فيه الندية تزامنًا مع تذليل نادي مانشستر سيتي الفارق عن المتصدر أرسنال إلى 3 نقاط، بعد فوزه على أستون فيلا في ليلة تألق الدولي الجزائري رياض محرز.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء أيضًا على نتائج الأندية العربية في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى مواصلة برشلونة تحقيقه للانتصارات في الدوري الإسباني بقيادة نجمه الصاعد "بيدري"، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

الإثارة تتواصل في الدوري الإنجليزي

ونستهل حصيلتنا من إنجلترا، حيث تتواصل الإثارة، بعد خوض مباريات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ استعدَّ مانشستر سيتي، حامل اللقب، بأفضل طريقة لما ينتظره في منتصف الأسبوع من اختبار شاق أمام أرسنال المتصدر بفوزه على ضيفه أستون فيلا 3-1، على أرضية ملعبه "استاد الاتحاد".

ورفع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط عن أرسنال المتعثر السبت على أرضه أمام برينتفورد (1-1).

من جانبه، دخل مانشستر يونايتد في قلب الصراع على لقب غائب عن خزائنه منذ 2013، وذلك بعودته من ملعب ليدز يونايتد بالفوز (0-2)، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث.

محرز يعادل رقم دروغبا في "البريميرليغ"

وخطف مهاجم الجزائر رياض محرز الأضواء مع مانشستر سيتي، حيث تمكن من تسجل الهدف الثالث لفريقه أمام أستون فيلا، في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول، وذلك عن طريق ركلة جزاء. وقبلها تمكن قائد منتخب الجزائر من تقديم تمريرة الهدف الأول، الذي سجله رودريغو هيرنانديز في الدقيقة الرابعة من انطلاق الشوط الأول.

وبهذه التمريرة الحاسمة الـ55 لمحرز في الدوري الإنجليزي الممتاز، عادل الدولي الجزائري رقم الإيفواري ديدييه دروغبا كأكثر لاعب أفريقي تقديمًا للتمريرات الحاسمة في تاريخ "البريميرليغ".

كما يحتل محرز المركز 27 كأكثر لاعب قدم "أسيست" في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وبات حاليًا أكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة في "البريميرليغ، منذ استئناف المنافسة عقب نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك خلال مباريات السيتي أمام إيفرتون، توتنهام، وولفرهامبتون، وأستون فيلا.

برشلونة يواصل انتصاراته في إسبانيا

وفي إسبانيا، واصل برشلونة انتصاراته المتتالية وابتعد 11 نقطة مؤقتًا في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه فياريال (0-1)، على ملعب "لاسيراميكا"، في المرحلة 21 من الدوري الإسباني.

وحقق النادي الكتالوني، الذي غاب عن صفوفه قائده سيرخيو بوسكيتس وجناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي بسبب الإصابة، هدفه الأهم قبل اختباره العسير، الخميس المقبل، أمام ضيفه مانشستر يونايتد في ذهاب الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بتسجيله هدف الفوز في الشوط الأول عبر لاعبه الواعد بيدري وتحديدًا في الدقيقة (18) وحافظ عليه حتى نهاية المباراة.

وهو الفوز الثامن تواليًا لبرشلونة في مختلف المسابقات والسادس في الدوري، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 56 نقطة بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي تأجلت مباراته ضد ضيفه إلتشي إلى الأربعاء المقبل بسبب مشاركته في مونديال الأندية في المغرب والذي تُوج بلقبه على حساب الهلال السعودي (5-3).

نابولي يقترب من اللقب في إيطاليا

اقترب نابولي خطوة إضافية أخرى من تحقيق حلمه بلقب أول منذ 1990، بعدما ثأر من ضيفه كريمونيسي بالفوز عليه بنتيجة (3-0)، في الجولة الـ22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، حقق نابولي انتصاره السادس تواليًا وابتعد في الصدارة بفارق 16 نقطة عن إنتر الثاني الذي يختتم المرحلة، الإثنين، في ضيافة سامبدوريا.

إضافة إلى ذلك، استمرت استفاقة يوفنتوس الذي ضُرِبَ معنويًا نتيجة خصم 15 نقطة من رصيده على خلفية اتهامه بالتلاعب المالي، وذلك بفوزه على ضيفه فيورنتينا (1-0).

ويأتي فوز فريق المدرب ماسيميليانو أليغري على فيورنتينا والذي تحقق بفضل هدف سجله الفرنسي أدريان رابيو بكرة رأسية في الدقيقة (34) بعد عرضية من دي ماريا، قبل الاستحقاق المهم جدًا الخميس في تورينو ضد نانت الفرنسي في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي "يوروبا ليغ".

سقوط بوروسيا موشنغلادباخ وتألق السخيري مع كولن

وفي ألمانيا، نجح فريق هرتا برلين في تحقيق فوزه الأول بعد 4 خسارات متتالية، وذلك بعد فوزه أمام منافسه بوروسيا مونشنغلادباخ بقيادة الجزائري رامي بن سبعيني، بنتيجة (4-1)، في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي في برلين، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الألماني.

وتوقف مسلسل المباريات المتتالية لآينتراخت فرانكفورت من دون هزيمة عند 9 على التوالي في جميع المسابقات، وذلك بسقوطه على أرض كولن (0-3).

ويدين كولن بفوزه السادس، الذي رفع به رصيده إلى 26 نقطة في المركز الحادي عشر، إلى التونسي إلياس السخيري الذي سجل الهدفين الثاني والثالث (في الدقيقتين 71 و86)، بعدما كان تيمو هوبرس صاحب هدف الافتتاح في مستهل الشوط الثاني في الدقيقة (49).

تألق الأندية العربية في الكونفيدرالية

شهدت مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كونفيدرالية" تألق الأندية العربية، فيما عدا سقوط الأخضر الليبي أمام مارومو غالانتس الجنوب أفريقي (1-4)، فإن اتحاد العاصمة الجزائري فاز بنتيجة (3-0) ضد سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي، وانتصر الاتحاد المنستيري التونسي (2-0) أمام يانغ أفريكانز التنزاني، كما عاد نادي فيوتشر المصري بنقطة التعادل (1-1) من ملعب أسكو كارا التوغولي، فيما انتهت القمة العربية بين بيراميدز المصري والجيش الملكي المغربي بالتعادل الإيجابي (2-2).

شارك: