حصيلة winwin| إنجاز جديد للأهلي.. والسنغال تحصد كان الناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 11:40
الأهلي المصري يجدد فوزه على الترجي الرياضي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة 19 مايو/ أيار إقامة "مباريات مهمة" على الصعيدين الأفريقي والأوروبي؛ وأبرزها مباراة الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 عامًا "الجزائر 2023" بين السنغال والمغرب.

ولُعبت أمس الجمعة 4 مباريات في 4 من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إلى جانب مباراة مؤجلة من الجولة الـ26 للدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، جمعت بين فريقي ضمك والهلال "حامل اللقب".

في هذا التقرير من "winwin" نُسلط الضوء على أبرز نتائج يوم أمس في عالم كرة القدم.

الأهلي المصري إلى نهائي أفريقيا

حجز الأهلي المصري مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للموسم الرابع تواليًا؛ وذلك بفوزه على ضيفه الترجي الرياضي التونسي (1-0)، برسم إياب الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

وأحرز جناح الأهلي، المصري حسين الشحات، هدف اللقاء الوحيد بالدقيقة 22، واستفاد "المارد الأحمر" من فوزه ذهابًا 3-0، ليتأهل إلى النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.

وسيلتقي الأهلي في الدور النهائي مع الفريق المتأهل من نصف النهائي الآخر، الذي يجمع بين فريقي الوداد الرياضي المغربي "حامل اللقب" وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، علمًا أن مقابلة الذهاب بين الوداد وصن داونز انتهت على أرض الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0).

وتُقام مباراة العودة بين صن داونز والوداد، اليوم السبت، في جنوب أفريقيا، ومن المُقرر أن يُقام الدور النهائي للمسابقة من مواجهتي ذهاب وإياب يومي 4 و11 يونيو/ حزيران المقبل.

السنغال تُتوج بكأس أمم أفريقيا للناشئين

وتُوجت السنغال بلقب كأس الأمم الأفريقية للاعبين الناشئين تحت 17 عامًا "الجزائر 2023"، وحقق المنتخب السنغالي الفوز على نظيره المغربي (2-1) في المباراة النهائية، ليظفر باللقب.

وبدا المغرب قريبًا من الفوز وتحقيق اللقب؛ بتقدمه في النتيجة (1-0) حتى الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، لكن السنغال ردت بهدفين متتالين (د 80، د 84)، لتنقلب الأمور رأسًا على عقب.

ورغم اكتفائه بالمركز الثاني والميداليات الفضية، حظي المغرب بمشاركة ناجحة في البطولة؛ إذ تأهل عبرها إلى نهائيات كأس العالم للفئة السنية ذاتها، كما تُوّج الفريق بجائزة "اللعب النظيف" في المسابقة.

ليون يقلب الطاولة على موناكو

في سياق آخر، ولحساب الجولة الـ36 من منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، حقق أولمبيك ليون فوزًا مثيرًا (3-1) على حساب ضيفه موناكو.

وأُقيمت المباراة في ملعب "غروباما" معقل ليون، وقد شهدت تقدم موناكو بهدف مبكر، في الدقيقة الثانية، عن طريق وسام بن يدر من ركلة جزاء، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف، حملت إمضاء ألكسندر لاكازيت وماكسينس كاكيريت وريان شرقي، بالدقائق 38 و57 و78 على الترتيب.

بهذه النتيجة، رفع ليون رصيده إلى 59 نقطة، مُحتلًا المركز السابع، فيما تجمد رصيد موناكو عند النقطة الـ65، مُحتلًا المركز الرابع.

وبتجمد رصيد موناكو عند 65 نقطة، ضمن أولمبيك مارسيليا (الثالث، 73 نقطة) تأهله إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، على الأقل، ويمكن لمارسيليا أن يتأهل مباشرةً إلى دور المجموعات لدوري الأبطال، في حال احتل أحد المركزين الأول أو الثاني على سلم الترتيب النهائي للدوري الفرنسي.

ويحتل لانس المركز الثاني بجدول ترتيب "الليغ 1" برصيد 75 نقطة، مُتخلفًا بـ6 نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر، وحسابيًّا، يحتاج سان جيرمان إلى فوز واحد من مبارياته الثلاثة المتبقية للظفر باللقب المحلي، للمرة الثانية تواليًا والـ11 في تاريخه.

فوز مهم لفرايبورغ

وضمن منافسات الجولة الـ33 من دوري الدرجة الأولى الألماني، حقق فرايبورغ الفوز (2-0) على ضيفه فولفسبورغ.

وارتفع رصيد فرايبورغ إلى 59 نقطة في المركز الخامس، ليحافظ الفريق على آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؛ إذ يتساوى في حصيلة النقاط مع يونيون برلين الرابع، ويتخلف بنقطة واحدة عن لايبزيغ الثالث، علمًا أن الفرق الأربعة الأولى تتأهل إلى دوري الأبطال الموسم القادم.

في المقابل، تجمد رصيد فولفسبورغ عند 49 نقطة، مُحتلًا المركز السابع.

وفي دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حقق مونزا فوزًا جديدًا، وهذه المرة بنتيجة 2-1 على حساب مُضيفه ساسولو.

وفي دوري الدرجة الأولى الإسباني، فاز قادش (2-0) على ضيفه بلد الوليد، ليتجمد رصيد الأخير عند 35 نقطة، قابعًا بالمركز الـ17 (الرابع من القاع)، ومُتقدمًا بنقطة واحدة على أول مراكز الهبوط.

الهلال يفوز في دوري روشن

وفي مباراة مؤجلة من الجولة الـ26 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، حقق الهلال فوزًا بنتيجة 1-0 على مُستضيفه ضمك.

وأُقيمت المباراة في استاد "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، وقد سجّل هدفها الوحيد لاعب الهلال، المالي موسى ماريغا، عند الدقيقة 70.

ورفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة من 27 مباراة، مُحتلًا المركز الرابع، فيما تجمد رصيد ضمك عند 32 نقطة بالمركز الـ11.

شارك: