"حسبي الله".. حنبعل وجبالي يعلقان على إقصائهما من قائمة تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-29 01:15
حنبعل المجبري (يسار) وعصام الجبالي (وسط) خارج حسابات تونس في كأس أفريقيا 2023 (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث حنبعل المجبري، لاعب الوسط التونسي المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الخميس، عن استبعاده من قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة مع منتخب "نسور قرطاج" في نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وكتب المجبري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقًا): "الشكر للمدرب جلال قادري وللمنتخب على الدعم".

وأضاف: "لا يمكن المشاركة في مثل هذه المنافسات إلا من خلال الاستعداد والجاهزية، بالتوفيق لزملائي في الفريق، هذه الكأس ستكون لتونس".

وتحدث القادري عن سبب استبعاد المجبري من قائمة منتخب "نسور قرطاج" المُختارة للمشاركة في "الكان"، وذلك بقوله: "المجبري قيمة ثابتة في منتخب تونس، وسيظل ابن الفريق الوطني، لقد تحدثت معه، وطلب عدم استدعائه للمشاركة في كأس أفريقيا بسبب الوضعية المعقدة التي يعيشها مع فريقه خاصة في الآونة الأخيرة. قال لي إنه غير جاهز على المستويين البدني والذهني ويحتاج للبقاء مع فريقه". 

الجبالي يوضح سبب استبعاده من المنتخب التونسي 

من جهته، وضح المهاجم عصام الجبالي، المحترف في صفوف فريق غامبا أوساكا الياباني، سبب استبعاده من المشاركة في "الكان"؛ إذ كتب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أتمنى حظًا سعيدًا للمنتخب الوطني في كأس أفريقيا، وأتمنى من كل قلبي التوفيق لزملائي الذين يستحقون جميعًا الدعوة لتشريف الراية التونسية في كوت ديفوار، وكلّي ثقة في قدرتهم على الذهاب بعيدًا".

وتابع: "إبعادي كان لأسباب فنية بحتة وليس تأديبية مثلما ادعاه البعض والذين أقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل.. إنني لاعب محترف وأعرف جيدًا حدودي وواجباتي، فعكس ما راج في الفترة الماضية، لم أغادر النزل في اليابان، وليس منطقيًا فعل ذلك باعتبار التزامي مع المنتخب ولأني معروف في اليابان، وصمتي في الفترة الأخيرة كان لحماية المنتخب والمجموعة التي أحترمها كثيرًا بمختلف مكوناتها".

واختتم رسالته بالقول: "تلقيت الاتصال من المدرب الوطني جلال القادري وفسّر لي أسباب عدم وجودي، وكنت مقتنعًا بذلك بل واعيًا بضرورة الوقوف خلف المنتخب في الحدث الهام وليس إلقاء الاتهامات". 

ويخوض المنتخب التونسي منافسات "الكان" من المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، حيث يفتتح "نسور قرطاج" مشوارهم بمواجهة ناميبيا يوم 16 يناير، قبل مواجهة مالي في الجولة الثانية في 20 يناير، ثم تختتم تونس دور المجموعات بمواجهة جنوب أفريقيا يوم 24 من الشهر ذاته.

شارك: