حاليلوزيتش: عودة زياش ومزراوي لمنتخب المغرب مرفوضة!

2022-04-23 11:42
مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، البوسني وحيد حليلوزيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، البوسني وحيد حليلوزيتش، أن قراره بعدم استدعاء نجم تشيلسي الإنجليزي، الجناح الأيمن حكيم زياش ومدافع أياكس أمستردام الهولندي نصير مزراوي، لمنتخب "أسود الأطلس" من جديد، هي "قصة وانتهت" بالنسبة له.

وقال حليلوزيتش خلال حوار أجراه مع قناة "نوفا تي في" الكرواتية، لمعرفة ما إذا كان مستعدا لاستدعاء اللاعبين لخوض نهائيات كأس العالم المقررة في قطر في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين: "اللاعب الذي يرفض التدريب ويرفض اللعب ويدعي الإصابات، هو قصة منتهية بالنسبة لي".

واستُـبعد زياش ومزراوي من قبل المدرب البوسني في المباريات الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكذلك مباراتي الدور الحاسم ضد الكونغو الديمقراطية في نهاية مارس/ آذار الماضي، لأسباب انضباطية، بحسب ما أعلنه المدرب في المؤتمر الصحفي لاختيار اللاعبين.

وجاءت تصريحات حاليلوزيتش بعد أسبوع من تصريح رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، والتي أكد فيها أن أبواب المنتخب ما زالت مفتوحة لجميع اللاعبين المغاربة مهما كان الاختلاف مع أي لاعب، ةقال لقجع: "لا يمكنني ولا يمكن أي شخص آخر أن يحرم لاعباً مغربياً من اللعب للفريق الوطني، سواء كان زيّاش أو مزراوي أو أي لاعب آخر".

وأضاف لقجع: "هذه المسألة غير قابلة للنقاش لا مع وحيد ولا مع غيره"، مؤكداً أنه سيعبّر له عن هذه القناعة الشخصية بكل صراحة ووضوح، عندما يعود من عطلته نهاية أبريل/ نيسان الجاري، ولكن بالنسبة للمدرب حليلوزيتش فإن المنتخب الوطني شيء مقدس، ليس ملكا للاعبين، لكن للشعب المغربي كله.

وأردف: "عندما يتصرف شخص ما على هذا النحو، فسيكون قصة منتهية بالنسبة لي، ولا أريد التحدث عنها بعد الآن.. لقد سبق لي اتخاذ مثل هذا القرار، وأي شخص يفكر بشكل مختلف فذلك يخصه".

وكان زياش (29 عاما) قد أعلن، مطلع فبراير/ شباط، اعتزاله اللعب دوليا بعد خلاف مع المدرب البوسني الذي اتهمه بعدم الاحترام، وهو ما يهدد تماسك المجموعة، حسب رأيه.

وتعرض حليلوزيتش لانتقادات في المغرب بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب على الرغم من التأهل لكأس العالم قطر 2022، الأمر الذي أثار شائعات عن رحيله قبل أشهر قليلة من انطلاق العرس العالمي.

حاليلوزيتش يوضح حقيقة مستقبله مع منتخب المغرب

وردا على سؤال حول مستقبله على رأس الادارة الفنية للمنتخب المغربي، قال حليلوزيتش، الذي تمت إقالته من تدريب منتخبي كوت ديفوار واليابان قبل أشهر من انطلاق مونديالي جنوب إفريقيا 2010 وروسيا 2018 تواليا، إنه "هادئ".

وتابع: "سنرى.. في كثير من الأحيان حدثت أشياء غريبة في حياتي.. إذا كان أحد يفكر بشكل مختلف، فهذا يخصه، إذا لم يكونوا راضين عني فهذه ليست المرة الأولى التي نفترق فيها".

وأوقعت قرعة المونديال المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، وقال حاليلوزيتش إن كرواتيا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة في روسيا 2018، هي "المرشحة" في المجموعة، وأضاف: "لكننا لن نتجول في هذه المباراة.. سنبذل قصارى جهدنا للتغلب عليها وسنستعد لكل التفاصيل الصغيرة ونحاول تحقيق المفاجأة".

مجموعة المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 في قطر، المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا ثالثة مونديال روسيا 2018، وكرواتيا صاحبة الوصافة في البطولة ذاتها، بالإضافة إلى كندا.

 

شارك: