قرار صادم.. زياش ومزراوي يرفضان العودة لمنتخب المغرب

2022-03-14 01:17
حكيم زياش ونصير مزراوي يرفضان العودة إلى صفوف المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض النجمان حكيم زياش ونصير مزراوي الدعوة التي وُجِّهت لهما من قبل مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش؛ من أجل المشاركة أمام الكونغو في مواجهتي الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونشر نجم تشيلسي الإنجليزي، زياش، رسالة في حسابه على إنستغرام وكتب فيها: "أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف حياتي، لذلك ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي أنه تم اختياري مسبقًا للمنتخب، فإنني لن أعود للعب للمغرب".

وتابع: "يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، لم يكن قرارًا سهلاً، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر. على الرغم من تقديم كل ما لدي للفريق على مدار السنوات الست الماضية ودعمهم طوال حياتي، استمرت إدارة المنتخب في نشر معلومات خاطئة عني وعن التزامي تجاه بلدي".

وأضاف زياش: "أفعالهم جعلت من المستحيل أن أستمر مع الفريق، أو أن أكون جزءاً منه. لقد تلقيت خبر اختياري في قائمة المنتخب مثل أي شخص آخر عبر وسائل الإعلام، لذلك أصدرت هذا البيان لتسمعوا الحقيقة مباشرة مني.. شكراً لكل من دعمني، لا أتمنى للمغرب سوى الأفضل في المستقبل. ينصب تركيزي على نادي تشيلسي".

مدافع أياكس أمستردام الهولندي، مزراوي، يرفض العودة لمنتخب المغرب

من جانبه، قال مدافع أياكس أمستردام، مزراوي، عبر حسابه على "إنستغرام": "إنه يرفض العودة في الوقت الراهن"، معتذراً للجماهير المغربية، بعد القرار الذي من شأنه أن يصدمها بعد أن ساندته كثيراً.

وقال مزراوي: "منذ عام ونصف، لم أشارك مع المنتخب المغربي، وطوال هذه الفترة لم أتلق أي اتصال من الاتحاد المغربي، أو من المنتخب، ولم يحدثني أحدهم بخصوص سبب إبعادي عن المنتخب".

وأضاف: "طوال هذه الفترة، أثيرت العديد من الحكايات، ولكنني فضلت الصمت على كل التهم، وخلال الأسابيع الأخيرة تحدثت مع بعض أعضاء الاتحاد، وقد قبلت ذلك حباً مني في المنتخب، ولكن يبدو أن المدرب الوطني لا يملك الوقت الكافي ليتحدث معي ويفسّر ما حدث طوال الفترة الماضية".

 

رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، وجّه الدعوة لزياش ومزرواي.. لكن 

وذكر رئيس الاتحاد المغربي لقجع، أنه تم توجيه دعوة أولية لزياش، ولاعب أياكس أمستردام، مزراوي، ولاعب برشلونة الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، للمشاركة مع المنتخب المغربي في الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

وقال رئيس الاتحاد المغربي في تصريح لإذاعة "MFM" المغربية: "زياش، مزراوي، الزلزولي، توصلوا بدعوات أولية من أجل المشاركة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.. اليوم ليست الدعوة هي المهمة، لكن الأهم هو العمل ذهنيا على تجاوز هؤلاء اللاعبين لما حصل من مشاكل سابقة؛ لكي يعود اللاعب إلى المنتخب جاهزا بنسبة 100%".

شارك: