حالة قلق في برشلونة بسبب "ثلاثي" باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 20:22
نادي برشلونة يخشى من ثلاثي باريس سان جيرمان (Footmercato.net)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقعت قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة نارية وقوية، في مباراة أضحت من المباريات الكلاسيكية لكرة القدم الأوروبية خلال العقد الأخير.

وسيُقام لقاء الذهاب بين "البارسا" وباريس سان جيرمان، يوم 10 أبريل/نيسان بملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، بينما ستُلعَب مواجهة الإياب في 16 من نفس الشهر بملعب "مونتغويك" في مدينة برشلونة.

وقبل مواجهة الفريقين في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، يسلط هذا التقرير الضوء على 3 عناصر يُعدَّون من أبرز نقاط القوة للباريسي قبل مواجهة برشلونة في أمجد المسابقات الأوروبية.

مبابي مصدر القلق الأول لنادي برشلونة 

يعتبر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان مصدر القلق الأول داخل نادي برشلونة قبل مباراة القمة المرتقبة بين الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويصنف مبابي واحدًا ضمن أفضل اللاعبين في العالم حاليًا، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، كما أنه مرشح للانضمام إلى غريم "البارسا" الأول ريال مدريد، ويتوجس الكتالونيون من الدولي الفرنسي كذلك؛ لأنه يملك أرقامًا جيدة في مبارياته السابقة ضدهم.

وسبق لمبابي أن واجه "البلوغرانا" مرتين اثنتين في بطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل في شباكهم 4 أهداف في ذهاب وإياب ثمن نهائي المنافسة موسم 2020-2021، إلى جانب امتلاكه أرقامًا مميزة مع "البي. إس. جي" خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث سجل 39 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في 39 لقاءً لعبه ضمن جميع المسابقات، وهي الإحصائيات التي تخيف برشلونة ولاعبيه قبل أيام قليلة من مقابلة باريس سان جيرمان وقطاره السريع مبابي.

برشلونة يخشى انفجار ديمبيلي

وبالإضافة إلى كيليان مبابي، هناك لاعب آخر يخشاه نادي برشلونة رغم تواضع أرقامه مع "البي. إس. جي" هذا الموسم بتسجيله هدفًا واحدًا فقط، وتقديمه 13 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، إذ يخشى "البارسا" انفجار الدولي الفرنسي أمام فريقه السابق.

وزيادة على امتلاكه موهبة كبيرة تجعله مرشحًا لتقديم عروض مميزة أمام برشلونة، فإن ديمبيلي يعرف بيت الفريق الكتالوني جيدًا، بحكم لعبه معه لفترة طويلة من 2017 حتى 2023، وهو العامل الذي قد يستغله للإطاحة بناديه السابق.

خبرة إنريكي

يعد الإسباني لويس إنريكي مدرب نادي باريس سان جيرمان مصدر خطر يهدد برشلونة، كونه يعرف النادي الكتالوني جيدًا، على اعتبار أنه ارتدى قميص النادي الكتالوني لاعبًا وأشرف عليه مدربًا.

ولعب إنريكي مع "البارسا" خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 1996 و2004، ونال معه العديد من الألقاب، كما دربه ما بين عامي 2014 و2017، وتوج معه بالثلاثية التاريخية موسم 2014-2015، ويعرف الكثير من الأشياء عن برشلونة، وهو الأمر الذي قد يسهل من مهمته في تجاوز عقبته والعبور بالنادي الباريسي إلى نصف نهائي أمجد المسابقات الأوروبية.

وقبل مواجهتهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، يُشار إلى أن ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان قد التقيا في 12 مناسبة سابقة ضمن هذه البطولة، وفاز كل منهما بـ 4 لقاءات، كما أنهما تعادلا في 4 مباريات أيضًا، مع تسجيل الفريق الكتالوني 23 هدفًا ونظيره الباريسي 21 هدفًا.

شارك: