حارس منتخب أستراليا يشيد بالاستادات والمرافق الرياضية في قطر

2022-06-15 00:39
أندرو ريدماين حارس عرين منتخب أستراليا لكرة القدم (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أشاد حارس مرمى المنتخب الأسترالي، أندرو ريدماين، بالمستوى العالمي لاستادات كأس العالم FIFA قطر 2022™، والمرافق الرياضية التي أعدتها قطر لاستضافة البطولة المرتقبة نهاية العام الجاري.

وأضاف ريدماين، في حوار مع موقع "Qatar2022.qa"، أن استادات مونديال 2022 أكثر من رائعة، ومشيّدة وفق أحدث المعايير، وكذلك الحال مع المرافق والمنشآت الرياضية الأخرى، مُعرباً عن تطلعه للعودة إلى قطر برفقة زملائه في وقت لاحق من هذا العام مع انطلاق منافسات البطولة.

وتمكّن نجوم الكانغارو من الحصول على بطاقة خامسة لقارة آسيا في مونديال قطر 2022، ليشارك المنتخب الأسترالي في كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، عقب تفوقه الليلة الماضية على منتخب بيرو بضربات الترجيح في استاد "أحمد بن علي"، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة الملحق العالمي بالتعادل (0-0).

وعقب المباراة الماراثونية لفريقه مع منتخب بيرو، والتي استمرت لأكثر من 120 دقيقة، أعرب ريدماين عن سعادته برؤية الكثير من الأستراليين يشجعون منتخبهم من مدرجات الاستاد، داعياً المشجعين للمسارعة بشراء التذاكر لمباريات منتخب الكانغارو في كأس العالم 2022، والسفر إلى قطر لمؤازرة منتخبهم الذي أوقعته القرعة في مجموعة صعبة تضم بطل العالم فرنسا، إلى جانب الدنمارك وتونس.

وأكد ريدماين، الذي تصدى لركلة ترجيح حسمت المباراة لصالح أستراليا، أن فريقه نجح في التأهل لكأس العالم FIFA قطر 2022™، بفضل اللعب الجماعي، ودعم المشجعين، خلال المباراة الحاسمة أمام منتخب بيرو في استاد "أحمد بن علي".

وأضاف ريدماين، الحارس البديل الذي شارك في المباراة ضد بيرو قبيل نهاية الوقت الإضافي الثاني: "الأهم بالنسبة إلينا الآن هو توجّه المشجعين من كل مكان إلى قطر لدعمنا خلال المونديال، فهو الحدث الرياضي الأضخم في العالم، والجميع يتطلع بكل شغف للمشاركة فيه، وحضور منافساته، ونتطلع إلى رؤية جمهورنا يملأ مدرجات استاد الجنوب في مبارياتنا خلال دور المجموعات".

من جانبه، قال لاعب الفريق كريغ غودوين، الذي سجّل إحدى ضربات الترجيح للمنتخب الأسترالي في مواجهة بيرو: "شكّل اللعب في كأس العالم حلماً بالنسبة إليّ منذ أن كنت طفلاً، وبقيت طيلة فترة نشأتي أتطلع إلى اللحظة التي تتحقق فيها أمنيتي، وألعب في مباريات هذا الحدث التاريخي. تشرفني المشاركة في البطولة العالمية، وأن أسهم في صناعة إنجاز تاريخي لأستراليا".

وأضاف غودوين: "شهدت لعبة كرة القدم نمواً كبيراً في المنطقة، واكتسبت شعبية واسعة ومكانة بارزة خلال السنوات الأخيرة الماضية. ونشاهد في قطر استادات ومنشآت رياضية حديثة ورائعة، كما أن الجميع متحمسون، ويترقبون بكثير من الشغف انطلاق صافرة بداية المونديال في نهاية العام الجاري".

وأتيحت الفرصة أمام لاعبي المنتخب الأسترالي، على مدى الأسابيع الـ3 الماضية، لتجربة الاستادات المونديالية، وملاعب التدريب والمرافق الرياضية المُخصصة للمنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، خلال استعداده لمواجهة المنتخب الإماراتي في مباراة الملحق الآسيوي، والتي نجح في حسمها الأسبوع الماضي بنتيجة 1-0 في استاد "أحمد بن علي"، بعد فوزه (2-1) في مواجهة ودية مع منتخب الأردن في استاد الجنوب المونديالي.

ويشارك المنتخب الأسترالي في منافسات المونديال القطري من المجموعة الرابعة، وسيلعب مبارياته الـ3 في دور المجموعات على أرضية استاد الجنوب.

ويستهل منتخب أستراليا مشواره في دور المجموعات لمونديال 2022، بمواجهة منتخب فرنسا "حامل اللقب" يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، قبل مواجهة تونس في 26 نوفمبر، على أن يختتم الفريق مبارياته في دور المجموعات بلقاء يجمعه بمنتخب الدنمارك يوم 30 نوفمبر.

جدير بالذكر أن المنتخب الأسترالي لم يغب عن كأس العالم منذ نسخة 2006 في ألمانيا، حيث شارك في نسخ البطولة في جنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014، وروسيا 2018.

ويتولى تدريب منتخب الكانغارو في النسخة الـ22 من كأس العالم، لاعب منتخب أستراليا السابق "غراهام أرنولد". وسيختبر اللاعبون النسخة الأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث للبطولة، والتي ستعود عليهم بالكثير من المزايا، حيث تقع جميع الاستادات على بعد ساعة واحدة فقط من وسط مدينة الدوحة.

وشهد استاد "أحمد بن علي" حضوراً جماهيرياً ملفتاً، في المباراة الفاصلة بين منتخب أستراليا الفائز بالملحق الآسيوي، ومنتخب بيرو الذي جاء في المركز الخامس من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وبتأهل منتخب أستراليا؛ وصل عدد المنتخبات المتأهلة لمونديال قطر  إلى 31 منتخباً، قبل أن يكمل منتخب كوستاريكا عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ بفوزه على نيوزيلندا (1-0) في المباراة الثانية للملحق العالمي، الثلاثاء 14 يونيو.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد، يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد، عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022، السعة 80 ألف مقعد، يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد، مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد، تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد، يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد، تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية، السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: