مدرب أستراليا فخور بإنجاز التأهل لمونديال قطر 2022

2022-06-14 06:08
مدرب أستراليا غراهام أرنولد يحتفل مع أحد لاعبيه عقب التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Reuters)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال المدرب الوطني لمنتخب أستراليا، غراهام أرنولد، إن تأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، عقب الفوز على بيرو في ركلات الترجيح (5-4) بالمباراة الأولى للملحق العالمي المؤهل للمونديال القطري، يُعد أحد "أكبر الإنجازات" الرياضية.

وفي تصريحات له عقب المباراة التي احتضنها ملعب "أحمد بن علي" المونديالي أمسية الاثنين 13 يونيو/ حزيران، وانتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، أوضح أرنولد أن التأهل كان "صعبا للغاية"، ولكنه بدا سعيدا جدا وفخورا بـ"تحقيقه".

كما تحدث صاحب الـ58 عاماً عن قرار تغيير الحارس الأساسي لمنتخب أستراليا، ماثيو رايان، قبل دقيقة من نهاية الشوط الإضافي الثاني في المباراة، ونزول الحارس البديل أندرو ريدماين، الذي وصفه بـ"الرائع والجيد للغاية" في التصدي لركلات الترجيح.

وبتجاوزه بيرو، سيخوض المنتخب الأسترالي المونديال السادس في تاريخه، والخامس على التوالي، وسينضم مباشرة للمجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس.

 

وستكون ضربة بداية "الكانغارو" في مونديال قطر 2022 أمام بطل العالم، منتخب فرنسا، يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، قبل أن يواجه تونس يوم 26 نوفمبر، ثم يختتم مسيرته بالدور الأول للمونديال بمواجهة الدنمارك يوم 30 نوفمبر.

يُذكر أن ملعب "أحمد بن علي" سيحتضن المباراة الثانية (الأخيرة) في الملحق العالمي، والمُحدد إقامتها أمسية الثلاثاء 14 يونيو بين منتخبي كوستاريكا ونيوزيلندا، وسيُكمل المنتخب الفائز في هذه المواجهة عقد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: