بركلات الترجيح.. أستراليا تعبر بيرو وتتأهل إلى مونديال قطر

2022-06-14 05:40
من احتفال لاعبي أستراليا بعد التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ المنتخب الأسترالي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر؛ بعد أن حسم مباراة الملحق العالمي أمام المنتخب البيروفي، وفاز عليه في ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0), في المباراة التي أقيمت سهرة الاثنين 13 يونيو/ حزيران على أرضية ملعب "أحمد بن علي" بمدينة الريان القطرية.

ووصل منتخب بيرو لخوض الملحق العالمي بعد حلوله خامساً في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال القطري، بينما وصل المنتخب الأسترالي للملحق بعد أن حسم الملحق الآسيوي بالفوز على المنتخب الإماراتي بنتيجة 2-1.

مرّ الشوط الأول بسلام على مرمى المنتخبين، بعدما قدّم المنتخب الأسترالي 6 محاولات هجومية مقابل اثنتين فقط للمنتخب البيروفي، وفشل المنتخبان في التسديد على المرمى طيلة الـ45 دقيقة الأولى.

في الشوط الثاني، استمر الحذر من جانب المنتخبين وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل, لكن المنتخب الأسترالي كان صاحب الأفضلية، وسدد مرتين على المرمى أخطرهما في الدقيقة 88 عبر أيدين هروستيتش الذي سدد كرة مُتقنة تصدى لها الحارس بيدرو غاييسي.

بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0، خاض المنتخبان حصتين إضافيتين غابت فيهما الأهداف أيضاً، فلجأ المنتخبان لركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الأسترالي 5-4.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 بقطر

يبلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" حتى الآن 31 منتخبا، وسيُكمل الفائز في المباراة الثانية للملحق العالمي (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، والمُزمع إقامتها هذا الثلاثاء 14 يونيو، عقد المتأهلين إلى المونديال القطري.

المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر حتى الآن

قطر، ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا، البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، الأوروغواي، إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، غانا، السنغال، المغرب، تونس، الكاميرون، ويلز، أستراليا.

أستراليا ضمن مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022

وسيخوض منتخب أستراليا منافسات كأس العالم 2022 من المجموعة الرابعة إلى جانب المنتخب الفرنسي "حامل اللقب" والمنتخب الدنماركي والمنتخب التونسي.

وأسفرت قرعة المونديال عن مجموعات متوازنة وأخرى قوية، حيث ضمت المجموعة الخامسة كلا من إسبانيا وألمانيا واليابان والمتأهل من المباراة الثانية للملحق العالمي؛ بين كوستاريكا ونيوزيلندا، فيما ضمت المجموعة الثامنة كلا من البرتغال وغانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية.

 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: