شاهد.. النيران الصديقة تؤهل ويلز إلى مونديال قطر 2022

2022-06-05 21:27
من احتفال غاريث بيل خلال فوز ويلز على أوكرانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب ويلز بطاقة عبوره إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بعد تفوقه (1-0) على منتخب أوكرانيا، في مواجهة أُقيمت على ملعب "كارديف سيتي" الأحد 5 يونيو/ حزيران، في نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال القطري.

ويأتي تأهل ويلز إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب امتد على مدار 64 عامًا؛ إذ يعود آخر ظهور للمنتخب الويلزي في المونديال إلى نسخة عام 1958 التي أُقيمت في السويد، فيما فشلت أوكرانيا في التأهل للحدث العالمي الكبير للمرة الثانية منذ استقلالها، بعد حضورها الأول في نسخة عام 2006 بألمانيا.

وكان المنتخب الويلزي قد تفوق 2-1 على النمسا في نصف النهائي، فيما وصل المنتخب الأوكراني إلى نهائي الملحق الأوروبي بعد الفوز على اسكتلندا بنتيجة 1-3.

شاهد.. هدف تأهل ويلز إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022

وحققت ويلز الفوز الثمين على أوكرانيا بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعد تصويبة من القائد غاريث بيل حولها الأوكراني أندريه يارمولينكو لهدف في مرماه عند الدقيقة 34 من أحداث الشوط الأول.

وتمكن منتخب "التنانين" من الحفاظ على التقدم حتى نهاية اللقاء، رغم المحاولات الأوكرانية العديدة من أجل إحراز هدف التعادل، لكن الحارس الويلزي واين هينيسي تمكن من الذود عن مرماه ببراعة.

وبحصوله على بطاقة التأهل، سيتنافس المنتخب الويلزي خلال نهائيات كأس العالم 2022 في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

ويلز تكمل عقد منتخبات أوروبا المتأهلة إلى مونديال قطر 2022

 

بفوزها على أوكرانيا، أكملت ويلز عقد المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى مونديال قطر 2022، ويشارك 13 منتخبا من القارة العجوز في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وتتألف قائمة المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، من منتخبات هولندا وويلز وإنجلترا وبولندا وفرنسا والدنمارك وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا وكرواتيا وصربيا وسويسرا والبرتغال.

شارك: