غاريث بيل ينال رتبة الإمبراطورية البريطانية

2022-06-02 13:07
غاريث بيل يتأهب لقيادة منتخب ويلز في مواجهة أوكرانيا بالملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نال قائد منتخب ويلز، غاريث بيل، يوم الأربعاء 1 يونيو/ حزيران، رتبة الإمبراطورية البريطانية من ملكة إنجلترا؛ بسبب إسهاماته المادية أثناء تفشي جائحة كورونا.. وأسهم بيل، الذي تُوج السبت الماضي (28 مايو/ أيار) بلقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا مع نادي ريال مدريد الإسباني، بأكثر من مليون يورو للمستشفيات في ويلز وإسبانيا خلال المرحلة الأولى من الجائحة، هذا بالإضافة لمساعداته في أعمال خيرية أخرى في بلاده.


ويُعد هذا التكريم رفيع المستوى كنوع من التقدير لأولئك الذي قدموا إسهامات كبيرة للمملكة المتحدة، في الوقت الذي ضمت فيه قائمة المُكرّمين أيضا لاعب ليفربول جيمس ميلنر وقائد مانشستر يونايتد الأسبق ريو فرديناند.

وكان بيل، أول بريطاني يُتوج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، قد ودع فريق ريال مدريد الإسباني هذا الأربعاء 1 يونيو، بعد 9 سنوات أمضاها لاعبا للفريق الملكي، بعد انضمامه إلى قلعة "سانتياغو برنابيو" قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي عام 2013 مقابل 100 مليون يورو.


ولم يحدد اللاعب وجهته التالية، لكن الهدف الحالي بالنسبة له هو التركيز على مباراة الملحق الأوروبي ضد أوكرانيا يوم الأحد القادم (5 يونيو)، وهي المباراة التي سيتوقف عليها تأهل منتخب ويلز إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

غاريث بيل ينشر مقطع فيديو يُسلط الضوء على نجاحاته مع ريال مدريد

وطوال مسيرته مع ريال مدريد، تُوج بيل بـ3 ألقاب للدوري الإسباني، وبكأس ملك إسبانيا مرة واحدة، و3 ألقاب في كأس السوبر الإسبانية، وتوج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، بالإضافة إلى 3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبية، و4 ألقاب في كأس العالم للأندية.

شارك: