رامسي يخلف بيل في قيادة منتخب ويلز

2023-03-14 23:01
آرون رامسي رفقة القائد المعتزل غاريث بايل خلال كأس العالم الماضية بقطر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سيرتدي لاعب الوسط، آرون رامسي، شارة القائد في منتخب ويلز لكرة القدم بعد اعتزال النجم غاريث بيل، بحسب ما أعلن المدرب روبرت بايج، اليوم الثلاثاء.

وفيما يستعد منتخب ويلز لخوض تصفيات كأس أوروبا 2024، سيكون رامسي (32 عاماً و78 مباراة دولية) قائداً في مواجهتي كرواتيا ولاتفيا في وقت لاحق هذا الشهر.

ويلز تعلن قائمتها المخصصة لخوض مباراتي كرواتيا ولاتفيا في تصفيات يورو 2024

وسيتقدم رامسي، لاعب أرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقاً ونيس الفرنسي راهناً، تشكيلة من 24 لاعباً أعلنها المدرب بايج.

وقال بايج: "كان آرون نائباً للقائد غاريث وأرى هذا الأمر تطوّراً طبيعياً، لديه فرصة رائعة للعمل مع اللاعبين الشبان. هو في الوقت المناسب من مسيرته لقيادتهم. تحدثت معه ولقد قدّر هذا الأمر كثيراً".

وأعلن بيل اعتزاله في كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد خوضه 111 مباراة مع ويلز، وتحقيقه للعديد من الإنجازات مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني.

وحمل رامسي الشارة بعمر العشرين تحت إشراف المدرب غاري سبيد في آذار/ مارس 2011. وفي العام التالي، أعطى المدرب كريس كولمان الشارة لآشلي وليامس.

وإضافة إلى اعتزال بيل الهداف التاريخي للمنتخب، اعتزل أيضاً كريس غونتر وجو ألن وجوني وليامس، بعد خيبة المشاركة في مونديال قطر 2022، عندما اكتفى الفريق بتسجيل هدف يتيم وتذيّل ترتيب مجموعته.

شارك: