مدرب ويلز: غاريث بيل سيكون له دور مهم في المنتخب بعد اعتزاله

2023-01-11 03:00
غاريث بيل نجم منتخب ويلز المعتزل (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال روب بيدج، مدرب منتخب ويلز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنّ غاريث بيل قد يكون حاضراً بشكل ما مع منتخب ويلز، بعد قراره بإنهاء مسيرته الكروية.

وأعلن بيل اعتزاله عن عمر يناهز الـ33 عاماً، أمس الإثنين، لينهي مسيرة متألقة جعلته أكثر لاعب يشارك مع منتخب ويلز في المباريات الدولية، والهدّاف التاريخي لمنتخب بلاده.

وسيبتعد بيل عن الرياضة، وهو أحد أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في بريطانيا، بعد أن فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات وثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، وذلك بعد أن لعب ستة مواسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام هوتسبير.

مدرب ويلز يتغنّى بنجمه المعتزل: "بيل وضع ويلز على خريطة العالم"

وقال بيدج للصحفيين في مكالمة عبر تطبيق زووم، اليوم الثلاثاء: "عندما تمتلك لاعباً مثل غاريث بيل مع كل ما فعله لويلز والتأثير الذي يمكن أن يحدثه حتى في غرفة تغيير الملابس، فأنت تعلم أنه يجب أن تستفيد من ذلك، وهو مهتم بفعل ذلك بأي صفة كانت. هذا شيء سنتحدث عنه لاحقاً في الأسبوعين المقبلين وشيء أنا متحمس له. أريد إبقاءه مشاركاً معنا".

وتابع: "أعتقد أنه سيكون مهتماً، ربما كانت هناك بالفعل مناقشات قبل ذلك حول استمراره في المشاركة بطريقة ما".

وقال بيدج: "أخبرني بيل أنه سيعتزل كرة القدم تماماً، الأمر الذي كان بمثابة مفاجأة في تلك اللحظة، ولم أكن أتوقع ذلك منه خلال المكالمة الهاتفية. لكن عندما تتراجع خطوة إلى الوراء، وتنحي عواطفك، تستوعب الأمر. أفهم سبب قيامه بذلك وهو أن ينهي مسيرته وهو في قمة مستواه. أنا أفهم ذلك تماماً".

وساعد بيل ويلز على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، منهياً 64 عاماً من الانتظار للوصول إلى النهائيات مرة أخرى. وكان تميمة حظ الفريق أيضاً؛ إذ كان له دور رئيسي في بطولة أوروبا عامي 2016 و2020.

ووصف بيدج مسيرة بيل بأنها "استثنائية"، مضيفاً: "وضع ويلز على الخريطة العالمية بسبب ما قدّمه على صعيد كرة القدم الأوروبية مع ريال مدريد، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام، ثم في كأس العالم. سنفتقده وهذا ليس الخبر الذي نريد أن نبدأ به العام، لكننا كنّا نعلم جميعاً أنّ هذا سيحدث يوماً ما".

شارك: