"حارس كبير".. غروهي يحظى بإشادة الاتحاديين بعد تخطي الفيحاء

2023-03-13 22:08
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس نادي الاتحاد (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت جماهير نادي الاتحاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالحارس البرازيلي، مارسيلو غروهي، بعد قيادته فريقه للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك، إثر الفوز على الفيحاء بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

واستطاع غروهي ببراعة التصدي لركلتين ترجيحيتين أمام الفيحاء، مُكررًا ما فعله خلال مباراة الشباب في ثمن النهائي، والتي شهدت سيناريو مماثل، حيث حقق فيها الاتحاد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، وتصدى الحارس البرازيلي أيضًا لركلتين خلال ضربات الترجيح.

وعقب نهاية مباراة الفيحاء، حظي غروهي بإشادة كبيرة من جانب الجماهير الاتحادية، وتصدر وسم "حارس كبير" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أكد عشاق العميد من خلاله أنهم محظوظون بوجود غروهي في حراسة العرين الاتحادي، مؤكدين أنه حارس مميز استطاع إحداث الفارق منذ حضوره.

وكان غروهي، صاحب الـ36 عامًا، قد انضم إلى الاتحاد في عام 2019، قادمًا من غريميو البرازيلي، ومنذ حضوره إلى النادي الجداوي، أظهر الحارس البرازيلي جودته مع الفريق، وكان سببًا مهمًا في تحقيق ناديه لنتائج إيجابية.

وفي الموسم الحالي خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، حقق غروهي رقمًا مميزًا على صعيد الحفاظ على نظافة شباكه خلال 14 مباراة من أصل 20 مواجهة لعبها مع "النمور"، فيما لم تستقبل شباكه سوى 6 أهداف.

وعادل غروهي رقم أسطورة نادي الهلال والمنتخب السعودي، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي للمحترفين، خلال موسم 2008-09، كما أصبح الحارس الاتحادي أكثر حارس مرمى أجنبي في تاريخ المسابقة خلال عهد الاحتراف حفاظًا على نظافة شباكه بـ35 مباراة كاملة.

وإجمالاً، لعب الحارس البرازيلي مع الاتحاد 106 مباريات في كل المسابقات، واستقبل مرماه 90 هدفًا، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 38 مواجهة.

وأسهم غروهي في احتلال الاتحاد حاليًا لصدارة دوري روشن السعودي برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن النصر الوصيف، وذلك بعد مرور 20 جولة من عمر المسابقة، وحصد مع "العميد" حتى الآن لقبا وحيدا، وهو كأس السوبر السعودي.

شارك: