حارس الجزائر يحقق رقما مميزا في مسيرته ويمنح ضمانات لبلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-28 13:40
أنتوني ماندريا حارس نادي كان الفرنسي ومنتخب الجزائر (twitter/ SMCaen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أنتوني ماندريا، حارس منتخب الجزائر، رقمًا مميزًا في مسيرته، مع ناديه كان الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ليمنح بذلك ضمانات للمدير الفني لـ"الخضر" جمال بلماضي، بخصوص استعداداته لمعسكر شهر سبتمبر المقبل.

ويعاني المنتخب الجزائري من أزمة في حراسة المرمى منذ ابتعاد الحارس الأول رايس وهاب مبولحي عن المنافسة واستبعاده من قائمة "الخضر" في المعسكرات والمباريات الأخيرة، فضلًا عن قرار حارس ميتز الفرنسي ألكسندر أوكيدجة بالاعتزال دوليًا، لتبقى المنافسة منحصرة بين ماندريا وحارس نادي ضمك السعودي مصطفى زغبة، وبدرجة أقل حارس اتحاد الجزائر أسامة بن بوط الذي وجهت له الدعوة في يونيو/ حزيران الماضي.

وخطف ماندريا الأضواء مع ناديه كان في "الليغ 2"، من خلال الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الأربعة الأولى من المسابقة ضد كل من أجاكسيو (3-0) وكونكارنو (2-0) وآف سي باو (2-0) وضد نادي باريس (2-0).

ووفقًا لإحصائيات "سوفا سكور"، فإن ماندريا حقق أطول سلسلة "كلين شيت" في مسيرته، وهذا ما يؤكد على جاهزية الحارس الجزائري للموسم الجديد، ورغبته في المساهمة بعودة النادي إلى الدوري الفرنسي الدرجة الأولى "الليغ 1".

ويأتي تألق ماندريا في بداية الموسم الجاري 2023-24، ليمنح رسالة اطمئنان لبلماضي مدرب الجزائر، خاصة في ظل بقاء الحارس الأساسي، وهاب رايس مبولحي، دون فريق لحد الآن، الأمر الذي يعزز خططه لتجديد دماء المنتخب الجزائري.

ومن المنتظر أن تواجه الجزائر، منتخبي تنزانيا والسنغال الشهر المقبل، وستكون المباراة الأولى رسمية ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2023، والثانية ودية في إطار استعداداته للبطولة القارية، وذلك يوم 12 سبتمبر بملعب العاصمة داكار.

وانضم ماندريا (25 عاماً) للمنتخب الجزائري لأول مرة خلال فترة التوقف الدولي في يونيو/ حزيران 2022، عندما واجه "الخضر" أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ومنتخب إيران ودياً، وشارك ماندريا في المواجهة الأخيرة.

شارك: