هواجس الميركاتو والإصابات تؤرق مدرب الجزائر جمال بلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-10 19:17
أرشيفية- مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يثير الميركاتو الصيفي والإصابات هواجس وقلق المدرب جمال بلماضي، قبل أقل من شهر على تجمع منتخب الجزائر المقبل، الذي سيكون في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وستتخلله مباراتان؛ الأولى رسمية أمام تنزانيا في الـ 7 من نفس الشهر بملعب "19 مايو" بعنابة، والمباراة الثانية ودية أمام منتخب السنغال، والمقرر أن تُلعب بالعاصمة السنغالية داكار في الـ12 من الشهر عينه.

ويوجد الثنائي إسلام سليماني وهاريس بلقبلة بدون نادٍ؛ حيث لم يتوصل اللاعبان إلى أي اتفاق مع فريق يخرجهما من بطالتهما الكروية، وكانت عقود اللاعبَين انتهت بنهاية الموسم الماضي، دون أن يقرر نادياهما تجديد الثقة فيهما، ما جعلهما يبحثان عن وجهة جديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وكما تلقى بلماضي صدمةً قويةً بإصابة الثنائي آدم وناس لاعب ليل، وكذلك متوسط ميدان نادي نيس، هشام بوداوي، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي ترافق نبيل بن طالب قبل إمضائه عقد مع نادي ليل.

وفي هذا التقرير، يرصد "winwin" اللاعبين الدوليين الجزائريين الموجودين دون فريق خلال الفترة الحالية، مع استعراض لوضعية الثلاثي بن طالب ووناس وبوداوي، مع توضيح تأثير ذلك في اختيارات بلماضي لقائمة "محاربي الصحراء" القادمة.

إسلام سليماني

أصبح سليماني، الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري، مهددًا بالغياب عن فترة التوقف الدولي المقبلة التي ستكون في شهر سبتمبر، في ظل وجوده بلا فريق حتى الآن، خاصةً بعد سقوط صفقة انتقاله إلى الدوري البرازيلي في الماء، سواءً إلى فريق كوريتيبا أو بوتافوغو.

وممّا زاد وضعية سليماني تأزمًا، رغبته في إكمال مشواره بأحد الدوريات الأوروبية، ما جعل الأندية الخليجية، التي وضعت اللاعب ضمن دائرة اهتماماتها، تصرف النظر عن التعاقد معه، بعد أن ارتبط اسمه بنادي الريان، الذي أكمل تعاقداته بالفعل، والغرافة الذي ضم الإيفواري يوهان بولي.

وضعية سليماني ستدفع بلماضي للاعتماد على بغداد بونجاح ومحمد عمورة، واستدعاء أيمن محيوص مجددًا، الذي وقّع بالأمس مع نادي إيفردون السويسري قادمًا من اتحاد الجزائر.

هاريس بلقبلة

قدّم بلقبلة، متوسط ميدان المنتخب الجزائري مستوى جيدًا، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، خلال المباراة التي تفوق فيها المنتخب الجزائري (2-1) على نظيره الأوغندي، وكان بلقبلة أحد نجوم تلك المواجهة برفقة مسجل هدفي محاربي الصحراء محمد الأمين عمورة.

المستوى الجيد الذي ظهر به بلقبلة في مباراة أوغندا، جعل بلماضي يُشيد به؛ لكن مغادرة اللاعب لفريق بريست مع نهاية الموسم الماضي، بعد 5 سنوات قضاها معه، جعلته حتى الآن بدون نادٍ، رغم ارتباطه بالانتقال إلى العديد من الأندية القطرية، وأبرزها العربي ونادي الغرافة.

وضعية بلقبلة تخلط حسابات بلماضي في وسط الميدان قبل مواجهة تنزانيا في ختام تصفيات الكان، المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، خاصةً أن غياب إسماعيل بن ناصر سيستمر حتى السنة المقبلة بسبب الإصابة، وقد يقود ذلك بلماضي إلى الاستنجاد من جديد باللاعبين المحليين، مثلما حدث في المعسكر الأخير الذي ضم فيه لاعب اتحاد الجزائر، أسامة شيتة.

ترقب وضعية بن طالب وآدم وناس وبوداوي

ينتظر بلماضي وضعية اللاعب نبيل بن طالب الذي تعطلت صفقة انضمامه إلى نادي ليل الفرنسي، قادمًا من أنجيه، نظرًا لوجود شكوك بخصوص معاناته من مشاكل قلبية، حيث يخضع بن طالب حاليًا لفحوص معمقة لدى إحدى المؤسسات الصحية المختصة، من أجل اختبار قدرته على مواصلة اللعب في المستوى العالي.

ومن المنتظر أن يغيب بن طالب عن معسكر المنتخب الجزائري القادم، وقد لا يختلف وضع الثنائي وناس وبوداوي عن وضعية بن طالب، بسبب تعرضهما للإصابة قبل انطلاق الموسم الجديد، رغم تطمينات من مدرب نيس، فرانشيسكو فاريولي، بخصوص الوضع الصحي لبوداوي، الذي تدرب جزئيًا بانفراد، بينما سيركن وناس للراحة بسبب إصابته في الفخذ اليسرى، خلال مواجهة فريقه ليل أمام برينتفورد الإنجليزي وديًّا.

شارك: