حارس أرسنال رامسديل يتربّع على عرش الأغلى عالميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-09 20:38
أرون رامسديل حارس مرمى نادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدّر أرون رامسديل، حارس نادي أرسنال الإنجليزي، قائمة أغلى حرّاس المرمى على مستوى القيمة السوقية عالميًا، وذلك حسب تقرير للمركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES".

وجاء في تقرير المركز أنّ تزعّم حارس أرسنال جاء على حساب نخبة من أفضل حرّاس العالم وأشهرهم، حيث تبلغ قيمته حاليًا ما قدره 79 مليون يورو، ليتصدّر قائمة تضمّ 10 حرّاس مرمى، يعدّون الأغلى حسب التقرير في الوقت الحالي.

رامسديل الأغلى على مستوى العالم

وحلّ وصيفًا لرامسديل في هذه القائمة، الإيطالي جيانلويجي دوناروما بقيمة 75 مليون يورو (باريس سان جيرمان)، وثالثًا البرازيلي أليسون بيكر بقيمة 67 مليون يورو (ليفربول) ورابعًا البرتغالي ديوغو كوستا بقيمة 65 مليون يورو (بورتو) وخامسًا البرازيلي الآخر إدرسون مورايش بقيمة 57 مليون يورو (مانشستر سيتي).

وجاء الترتيب من المركز السادس إلى العاشر كالتالي: البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، السويسري غريغور كوبيل (بوروسيا دورتموند)، السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، الكاميروني أندريه أونانا (إنتر ميلان)، الإيطالي أليكس ميريت (نابولي).

وبالعودة إلى رامسديل، فيجدر الذكر، أنّ إدارة "المدفعجية" قد كافأت حارسها البالغ 25 عامًا، في 18 مايو الماضي، بعقد طويل الأمد، بعد أن كان من المقرّر أن ينتهي عقده القديم في يونيو 2025.

وجاءت خطوة التجديد من الإدارة عقب تألق رامسديل اللافت في الموسم المنقضي مع أرسنال، حيث كان صحبة فريقه قريبين من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لولا عملقة مانشستر سيتي في الجولات الأخيرة من عمر المسابقة.

جدير بالإشارة إلى أنّ رامسديل، الذي وقّع مع النادي اللندني في موسم 2020-2021، قادمًا من شيفيلد يونايتد، بصفقة بلغت 28 مليون يورو، قد شارك في 76 مباراة منذ انضمامه إلى الفريق، ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفةً في 28 مباراة، فيما استقبلت 86 هدفًا.

شارك: