جيرارد يتخذ قرارًا حاسمًا حول مستقبله مع الاتفاق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 17:13
ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق السعودي (facebook/EttifaqClub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني لنادي الاتفاق السعودي، اتخذ قرارًا حاسمًا بشأن مستقبله مع الفريق، حيث وافق على تمديد عقده حتى عام 2027.

وكان أسطورة نادي ليفربول السابق قد تولى مسؤولية تدريب النادي السعودي في يوليو/ تموز الماضي، بعد أن ابتعد عن التدريب لمدة عام، بعد تجربته المتواضعة مع أستون فيلا، ليخوض تجربة جديدة في دوري روشن.

ووفقًا لصحفي موقع "ذا أثيلتيك" الرياضي دافيد أورنستين، فإن جيرارد (43 عامًا) قد وافق على تمديد عقده لمدة عامين إضافيين مع الاتفاق، حيث كان من المقرر أن ينتهي عقده في 2025.

جيرارد مستمر مع الاتفاق

وأكد الصحفي أن إدارة النادي ستواصل دعم المدرب الإنجليزي بشكل تام، سواءً من حيث ضخ الأموال لجلب المزيد من الصفقات الجديدة، أو لتطوير الفريق بشكل عام.

هل ينجح جيرارد في الخروج من دوامة النتائج السلبية؟

يعاني نادي الاتفاق بشدة تحت قيادة ستيفن جيرارد منذ وصوله في بداية الموسم الجاري 2023-24، على الرغم من جلب صفقات وإتمام تعاقدات جديدة وكبيرة، مثل جوردان هندرسون، جورجينيو فينالدوم، وموسى ديمبيلي.

وعلى الرغم من ذلك، لم ينجح الفريق في إيجاد الحلول أو المنافسة مع الأندية السعودية العريقة، وبالتحديد في آخر ثلاثة أشهر، حيث فشل الفريق في تحقيق أي انتصار منذ فوزه على الوحدة في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وخاض الاتفاق 9 مباريات منذ فوزه الأخير، منها 8 مباريات في الدوري، ومباراة في ثمن نهائي كأس الملك، خسرها على يد النصر بهدف نظيف، قبل أن يدخل الفريق في دوامة النتائج السلبية بالدوري، إذ فشل في تحقيق الفوز بآخر 8 مباريات، وحصد 3 هزائم و5 تعادلات، ما يجعل تمديد عقد المدرب في هذا التوقيت خطوة غير متوقعة، بالنظر إلى الأداء والنتائج.

وبالنظر إلى إحصائيات الفريق تحت قيادة جيرارد منذ وصوله، يتبين أن الاتفاق خاض معه 21 مباراة رسمية بجميع المسابقات حتى الآن، ونجح في الفوز بسبع مباريات وتعادل في مثلها وخسر سبع مباريات أيضًا.

جدير بالذكر أن نادي الاتفاق يحتل المركز الثامن هذا الموسم في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، تحت قيادة جيرارد وبفارق 28 نقطة عن المتصدر نادي الهلال.

شارك: