دوري روشن | الاتحاد يجتاز الفيحاء والأهلي ينجو من فخ الاتفاق

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 00:22
من مباراة الاتحاد والفيحاء ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي 2023-2024 (X/Ittihad)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر الاتحاد -حامل اللقب- بصعوبة على ضيفه الفيحاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (3-1)، سهرة الجمعة 29 مارس/ آذار، لحساب مباريات الجولة الـ25 من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في ملعب (الأمير عبد الله الفيصل) بحضور جماهيري غفير، وأدارها الحكم الروماني رادو ماريان.

خيبة الأمل تلاحق بنزيما في الاتحاد

المهاجم الفرنسي -من أصل جزائري- كريم بنزيما، أهدر ركلة جزاء وفرصة الأسبقية لصالح الاتحاد في الدقيقة (20) من الشوط الأول، بعد أن تصدّى لها حارس الفيحاء بنجاح، ليكون بنزيما (35 عامًا) قد ضيّع أربع ركلات جزاء مع الاتحاد.

في الدقيقة (25) تقدّم الفيحاء عبر مهاجمه المغربي عبد الحميد صابيري من علامة الجزاء، غير أنّ المغربي الآخر عبد الرزاق حمد الله، لم يمهل الضيوف كثيرًا، وأدرك التعادل لفريق الاتحاد بعدها بـ5 دقائق فقط، إثر تمريرة من فواز الصقور.

ورفع حمد الله رصيده إلى 19 هدفًا في الدوري السعودي للموسم الحالي، في المركز الثالث بلائحة الهدّافين، خلف المتصدّر كريستانو رونالدو من فريق النصر (23)، والصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال صاحب (20 هدفًا).


وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، سجّل أحمد الغامدي هدف التقدّم للاتحاد بتمريرة من بنزيما، قبل أن يعود مراون الشافعي في الدقيقة (90+4) ليغتال أحلام الفيحاء بهدف ثالث للاتحاد، حيث رفع (العميد) رصيده إلى 46 نقطة في الترتيب الرابع على لائحة الدوري السعودي.

الأهلي ينجو من الهزيمة

في مباراة أخرى، عاد الأهلي بنقطة ثمينة من ملعب الاتفاق، بعدما تعادل معه في مباراة مثيرة بنتيجة 2-2 في الدقائق الأخيرة.

المهاجم السعودي فراس البريكان تقدّم للراقي في الدقيقة (8) بتمريرة من الجزائري رياض محرز، غير أن الاتفاق أدرك التعادل في الدقيقة (45) عبر الإيفواري سيكو فوفانا، ثم تقدّم بهدف عكسي من البريكان نفسه في الدقيقة (49).

محرز أم باتنا | من أفضل جناح في الدوري السعودي هذا الموسم؟

لكن مع ضغط الفريق الأهلاوي، أدرك البديل، عبد الله خالد العمار التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين، واللافت أن الجزائري رياض محرز صنع هدفي الأهلي في اللقاء، ليرفع عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 10.

وفي مباريات أخرى، حقق التعاون في ملعبه انتصارًا عريضًا على حساب الحزم بأربعة أهداف نظيفة (4-0)، ليصبح التعاون في الترتيب الخامس على اللائحة برصيد 43 نقطة، مبتعدًا فقط بـ4 نقاط عن المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا. 

كما عاد فريق الرائد بنقاط المباراة الثلاث من ميدان الأخدود، عندما انتصر عليه بنتيجة 3-1. ليكون الرائد قد جمع 7 نقاط من آخر 3 جولات، بالفوز على النصر (3-1) ثم تعادل (0-0) مع التعاون، والفوز الليلة على الأخدود.

فيما انتزع الخليج فوزًا شاقًا من ميدان ضمك بهدف نظيف، سجّله المهاجم التوغولي خالد ناري في الدقيقة (35).

شارك: