رياض محرز يُحقق رقمًا رائعًا في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 00:10
الجزائري رياض محرز نجم النادي الأهلي السعودي خلال مباراة الاتفاق (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع الجناح الجزائري رياض محرز هدفين لفريقه الأهلي خلال مباراة الاتفاق، أمسية الجمعة 29 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ25 من منافسات دوري روشن السعودي، لموسم 2023-24.

وقدم اللاعب تمريرة حاسمة إلى زميله فراس البريكان عند الدقيقة 8، أثمرت عن هدف تقدم الأهلي، قبل أن يُدرك أصحاب الأرض التعادل عند الدقيقة 45+3 بجهود الإيفواري سيكو فوفانا.

وفي الشوط الثاني، تقدم الاتفاق في النتيجة عند الدقيقة 49، بهدف من فراس البريكان "بالخطأ في مرماه"، واستطاع "فارس الدهناء" الحفاظ على أسبقيته حتى الدقيقة 87، حتى ارتدى محرز ثوب الإبداع من جديد، وصنع ببراعة هدفًا آخر لزميله عبد الله العمار؛ لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

وبهذا، أصبح رياض محرز أفضل صانع للأهداف هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، ويمتلك في جعبته 10 "أسيست"، مُتفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ومتوسط الميدان الإسباني ألفارو ميدران لاعب التعاون، ولكل منهما 9 تمريرات حاسمة.

أرقام رياض محرز مع الأهلي السعودي

انضم رياض محرز إلى "الراقي" الصيف الماضي قادمًا من العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي، وذلك مقابل 35 مليون يورو، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي، وتمكن صاحب الـ33 عامًا من نثر سحره الكروي مع الكتيبة الأهلاوية، تحت قيادة المدرب الألماني ماتياس يايسله.

وجاء انضمام لاعب السيتي السابق إلى "الراقي" بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن تعاقد الأندية الأربعة الكُبرى مع عديد النجوم العالميين.

وخاض النجم الجزائري 25 مباراة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، وأحرز 9 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة، علمًا بأن عقده مع النادي الجداوي ينتهي في عام 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 16 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

الجزائري رياض محرز نادي الأهلي السعودي ون ون winwin


ويُعد رياض محرز من أهم أعمدة الأهلي خلال الموسم الحالي، والأكثر تأثيرًا في خط هجوم الفريق، وقد أسهم بقوة في احتلال فريقه المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي.

يُذكر أن الأهلي بتعادله أمام الاتفاق، أصبح رصيده عند 48 نقطة، في المرتبة الثالثة بفارق نقطتين عن الاتحاد الرابع، فيما يتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي بـ68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، وعلى الجانب الآخر، رفع الفريق الاتفاقي رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس.

وتُستكمل باقي مباريات الجولة الـ25 من منافسات دوري روشن، السبت 30 مارس، حيث يحل الهلال ضيفًا على الشباب، ويستضيف النصر منافسه الطائي، كما يلعب الفتح أمام الوحدة، ويلتقي الرياض مع أبها.

شارك: