جمهور بيرو "يتفوّق" على نظيره المغربي قبل ودية المنتخبين

2023-03-02 20:19
أرشيفية- من حضور الجماهير المغربية في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin"، معطيات جديدة حول عملية بيع تذاكر المباراتين الوديتين، اللتين سيخوضهما المنتخب المغربي لكرة القدم، أمام البرازيل وبيرو يومي 25 و28 من شهر مارس/ آذار الجاري على الترتيب، استعدادًا للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وأوضح المصدر نفسه أن الجمهور البيروفي استحوذ على حوالي 70 بالمائة، من مجموع تذاكر المباراة الإعدادية التي ستجمعه بالمغرب على ملعب "ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، ما يعني أن مشجعي منتخب البيرو سيكونون أكثر عددًا من المغاربة.

فرغم قرب المسافة بين المغرب وإسبانيا، ووجود جالية مغربية كبيرة في إسبانيا والدول الأوروبية المجاورة، فمعظم التذاكر التي اشتراها مشجعو بيرو كانت الأقل ثمنًا، حيث بلغت قيمتها 28 يورو، في الوقت الذي تبقت فيه 30 في المائة من التذاكر الأكثر تكلفةً، والتي تتراوح قيمتها بين 35 و100 يورو.

وطلبت اللجنة المنظمة من الجمهور المغربي الذي سيحضر المباراة، ارتداء القميص الأحمر  الخاص بالمنتخب المغربي، فيما طلبت من جمهور بيرو ارتداء القميص الأبيض، وذلك من أجل إضفاء جمالية على مدرجات الملعب الذي ستهيمن عليه الجماهير اللاتينية، على غير عادة الجمهور المغربي في مباريات منتخب بلدهم التي تحتضنها ملاعب أوروبا، حيث حضرت بأعداد غفيرة في الوديتين السابقتين أمام تشيلي وباراغواي قبل مونديال قطر.

وفيما يخصّ تذاكر مباراة البرازيل، التي سيحتضنها ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة، علم موقع "winwin" أن الشركة الدولية المكلفة بالتنظيم منحت الاتحاد المغربي لكرة القدم صلاحية ترويجها عبر موقعه الرسمي، إذ سيتم طرحها للبيع بدايةً من 15 مارس/ آذار الجاري.

وسيكون بإمكان الجمهور المغربي شراء تذاكر مباراة البرازيل، بعد أن يطرحها الموقع الرسمي للاتحاد المغربي، بالبطاقة البنكية المغربية، ولا يتطلب ذلك البطاقة البنكية الدولية، وذلك لتسهيل الحصول على التذاكر، وضمان إقبال جماهيري قياسي، خاصةً أن المباراة ستكون الظهور الأول للمنتخب المغربي على أرضه وبين جمهوره بعد إنجازه الرائع في مونديال قطر 2022، باحتلاله المركز الرابع عالميًّا، فضلًا عن الشعبية الجارفة للمنتخب البرازيلي وقيمة نجومه.

ويدخل المنتخب المغربي يوم 20 مارس المقبل، معسكرًا إعداديًّا بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم، قبل التوجه إلى مدينة طنجة لملاقاة منتخب البرازيل في الـ 25 من الشهر ذاته، على ملعب ابن بطوطة بدايةً من الساعة العاشرة ليلًا (بتوقيت المغرب)، على أن تشد بعثة "الأسود" الرحال في اليوم الموالي (26 مارس) صوب العاصمة الإسبانية مدريد، لمواجهة منتخب بيرو في مباراة ودية ثانية يوم 28 من الشهر ذاته.

شارك: