أبرزهم رضوان جيّد.. 3 حكام مغاربة يُودعون الملاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 21:58
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُودع الحكم الدولي المغربي رضوان جيّد ملاعب كرة القدم، بعد مسيرة كبيرة قاد خلالها مجموعة المباريات الكبيرة في الدوري المغربي للمحترفين وكأس العرش على غرار "الديربي والكلاسيكو"، ومباريات قارية في مجموعة من البطولات الخاصة بالأندية والمنتخبات.

وأطلق جيّد آخر صافرة له، عندما قاد مباراة اتحاد طنجة وضيفه شباب المحمدية مساء الجمعة، في الأسبوع 30 والأخير من الدوري المغربي للمحترفين.

وانتهت مسيرة رضوان جيّد التحكيمية بعد بلوغه عامه الـ 45 والسن القانوني للتوقف عن ممارسة التحكيم، حسب قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

رضوان جيّد و3 حكام مغاربة يُودعون الملاعب

وستفتقد الملاعب المغربية الحكم جيد، إذ يُعتبر أبرز حكم مغربي في الأعوام الأخيرة، حيث بات معروفًا بصرامته مع اللاعبين، وتُناط له مهمة قيادة أبرز المباريات.

وخلال مسيرته الطويلة في الملاعب والتي انطلقت موسم 2009-2010، أدار جيّد 218 مباراة أشهر خلالها 812 بطاقة صفراء مقابل 72 بطاقة حمراء ومنح 82 ركلة جزاء حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ورغم مسيرته الطويلة في الملاعب، لم يتمكن الحكم المغربي من إدارة أي مباراة في بطولة كأس العالم.

ولم يكن جيد الحكم الوحيد الذي وصل لسن التقاعد واعتزال التحكيم بصفة نهائية هذا الموسم، إذ رافقه كل من الحكم محمد بلوط، الذي أدار المواجهة التي جمعت بين الوداد البيضاوي والمغرب التطواني بملعب البشير بمدينة المحمدية، في الجولة الأخيرة من الدوري، والحكم المساعد هشام المامي.

شارك: