برقم قياسي.. الرجاء بطلًا للدوري المغربي للمرة 13 في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 23:01
الرجاء البيضاوي بطلًا للدوري المغربي 2023-24 (Facebook/RajaClubAthleticOfficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم مساء الجمعة 14 يونيو/ حزيران، رسميًا بلقب الدوري المغربي للمحترفين لموسم 2023-2024، حاصدًا لقبه الـ13 في تاريخه.

ونجح "النسور الخضر" في العودة بفوز ثمين من الملعب "الشرفي" بمدينة وجدة على المولودية المحلي بثلاثة أهداف لصفر، ليُحققوا اللقب رغم فوز الجيش الملكي أمام الفتح الرياضي الرباطي بنتيجة 2-0.

ودخل الفريق الرجاوي اللقاء بضغط كبير على مرمى مولودية وجدة الذي بحث بدوره عن الفوز لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، ليثمر عن ذلك هدف أول بواسطة المدافع عبد الله خفيفي الذي استغل ركنية، نفذها المحترف الجزائري يُسري بوزوق ليُسكنها الشباك بضربة رأسية في مرمى فريقه السابق في الدقيقة (34).

وواصل الرجاء تحكمه في زمام الأمور، أمام تواضع أداء لاعبي مولودية وجدة على أرضهم وبين جمهورهم، حيث اكتفوا بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تُشكل أي خطورة على مرمى الحارس المخضرم أنس الزنيتي.

وعاد الحكم حمزة الفارق إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR) بعد عرقلة المدافع خفيفي في منطقة جزاء مولودية وجدة، ليُعلن عن ركلة جزاء للنسور، نفذها بوزوق بنجاح مانحًا الهدف الثاني للرجاء الذي أنهى الشوط الأول لصالحه (2-0).

سيطرة الرجاء تواصلت في الشوط الثاني

واصل الرجاء البيضاوي سيطرته مع بداية الشوط الثاني، في وقت كان مولودية وجدة شبه مستسلم لضغط "النسور" المدعومين بحوالي 2000 مشجع فقط بسبب قرار أمني، بينما ظل الآلاف من المشجعين خارج الملعب، ونجح بوزوق في تسجيل ثالث أهداف فريقه وثنائيته الشخصية في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة (64).

وعاش جمهور مولودية وجدة ولاعبوه على وقع الصدمة بعد استقبال الهدف الثالث، حيث إن نتائج باقي المباريات أكدت هبوط الفريق الوجدي إلى الدرجة الثانية بجانب يوسفية برشيد.

رقم قياسي للرجاء في موسم تاريخي

حقق الرجاء البيضاوي لقب الدوري في موسم تاريخي واستثنائي، حيث لم يتلقَ الرجاء أي هزيمة طوال الموسم، ليدخل التاريخ من أوسع الأبواب. حيث لعب 30 مباراة، فاز خلالها بـ21 مباراة كاملة، مقابل 9 تعادلات دون تلقي أي هزيمة.

وأنهى الفريق الرجاوي الموسم في صدارة الترتيب برصيد 72 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي ثاني الترتيب، بينما ودع مولودية وجدة القسم الأول، ليُرافق يوسفية برشيد إلى دوري الدرجة الثانية.

شارك: