جماهير مغربية تزور ملعب الثمامة.. وتكشف تطلعاتها للمونديال

2022-09-17 17:17
من زيارة وفد المشجعين المغاربة لملعب "الثمامة" المونديالي (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

زار مجموعة من مشجعي المنتخب المغربي لكرة القدم استاد الثمامة، أحد الاستادات الثمانية لبطولة كأس العالم قطر 2022، وتأتي الزيارة قبل أسابيع قليلة من استضافة الاستاد المونديالي مباراتين لمنتخب أسود الأطلس في الحدث العالمي المُقرر إقامته خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأوقعت القرعة النهائية لكأس العالم "قطر 2022" منتخب المغرب في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

ويستهل منتخب "أسود الأطلس" مشواره في المونديال يوم 23 نوفمبر في استاد "البيت" بمباراته أمام كرواتيا، وصيف بطل النسخة الماضية من كأس العالم "روسيا 2018"، قبل مواجهة منتخبي بلجيكا وكندا في استاد "الثمامة".

ليلى وعْلي: يشتهر المغاربة بأسلوب فريد في التشجيع

وخلال الجولة التعريفية إلى مرافق الاستاد، الذي يتسع لأكثر من 40 ألف مشجّع؛ قالت إحدى قائدات مشجعي المنتخب المغربي في قطر، ليلى وعْلي: "إن الدعم الذي يقدمه أفراد الرابطة والجالية المغربية المقيمين في قطر سيسهم بدور كبير في بث روح الحماس، وتحفيز أسود الأطلس، في رحلتهم للتأهل إلى الأدوار الإقصائية في البطولة".

وأضافت خلال مشاركتها في الجولة باستاد الثمامة،: "يشتهر المغاربة بأسلوب فريد في التشجيع خلال مباريات كرة القدم، حيث يشكلون مشاهدًا رائعةً تزين المدرجات وتغمر الأجواء بالكثير من مشاعر التشويق والإثارة، وهم عنصر لا غنى عنه في المباريات، (إنهم) بمثابة اللاعب رقم 12 في الفريق".

وتابعت: "متحمسون للغاية لمساندة منتخبنا والهتاف بصوت واحد في قطر، التي نعتبرها بلدنا الثاني. أعيش بالدوحة منذ 27 عامًا، وتابعت بطولات كأس العالم عن كثب خلال الأعوام الماضية، ولا شك أن مشاهدة المونديال على أرض قطر ومشاركة المغرب في منافساته هو إنجاز حقيقي يدعو للفخر، ومتعة ننتظرها بفارغ الصبر".

ليلى وعْلي

ليلى وعْلي إحدى قائدات مشجعي المنتخب المغربي في قطر (المشاريع والإرث)

يوسف السفري: بإمكان أسود الأطلس مفاجأة الجميع خلال المونديال

نجم المنتخب المغربي السابق ومدرب نادي قطر الرياضي، يوسف السفري، يرى أن بإمكان أسود الأطلس مفاجأة الجميع خلال البطولة، وقال يوسف في حديثه: "يضم منتخب المغرب بين صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبين، إضافة إلى المدرب الجديد الذي تولى قيادة الفريق مؤخرًا، وأعتقد أن التشكيلة الحالية لمنتخبنا ومستوى أدائه كفيلان بإرباك حسابات المنتخبات المنافسة له في المجموعة السادسة، وأتمنى أن يتواصل أداءه المتميز أيضًا خلال الأدوار الإقصائية في البطولة".

وأشاد السفري، الذي لعب في الدوري الإنجليزي ضمن صفوف أندية كوفنتري سيتي ونوريتش سيتي وساوثهامبتون، بالمنشآت الرياضية التي شيدتها الدولة القطرية لاستضافة المونديال.

وقال: "هناك رغبة حقيقية للارتقاء بمستوى كرة القدم في قطر؛ سواء على أرضية الملعب، أو في المنشآت الرياضية التي ستستضيف المنافسات، ومن الواضح أن هذا هو الدافع وراء كل هذا التطور الهائل الذي شهدته البنية التحتية الرياضية في قطر على مدى السنوات الماضية، ولا شك أن المشجعين المغاربة متحمسون لزيارة هذه الاستادات الرائعة والاستمتاع بكرم الضيافة في قطر".

نجم المنتخب المغربي السابق ومدرب نادي قطر الرياضي، يوسف السفري وين وين winwin

يوسف السفري نجم المنتخب المغربي السابق ومدرب نادي قطر الرياضي (المشاريع والإرث)

عبد الرحمن موساوي: البطولة ستُظهر قدرات اللاعبين المغاربة

من جهته، يرى المشجع المغربي، عبد الرحمن موساوي، الذي يقيم في قطر منذ عشرين عامًا، أن البطولة ستظهر قدرات اللاعبين المغاربة، وقال: "أتمنى أن يحالفنا الحظ هذه المرة ونتجاوز دور المجموعات، آمل أن يحالف التوفيق المدرب الجديد واللاعبين".

وأضاف: "هذا المونديال مصدر فخر لنا جميعًا كعرب، لقد حرصت على تمديد إقامتي في قطر حتى أتمكن من حضور المنافسات. لقد شهد الجميع حماسنا في كأس العرب، ولا شك أن ذلك سيكون مضاعفًا في كأس العالم، حيث سيأتي المشجعون من جميع أنحاء العالم لدعم أسود الأطلس".

المغرب للمرة السادسة في المونديال

ويشارك المنتخب المغربي في المونديال للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، حيث شهدت نسخة 1986 أفضل إنجاز لأسود الأطلس في المونديال، حيث نجح الفريق في الوصول إلى دور الـ16 بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت إنجلترا وبولندا والبرتغال.

ويتطلع الجمهور المغربي إلى تحقيق إنجاز أكبر في هذا المونديال، وعلى أرض عربية هذه المرة، حيث يزخر الفريق بنخبة من أفضل لاعبي العالم، ومن بينهم، أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وحكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي.

جدول مباريات المغرب في كأس العالم قطر 2022

يستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 بمواجهة نظيره الكرواتي، الذي بلغ نهائي النسخة الماضية من البطولة "روسيا 2018"، ثم يتقابل أسود الأطلس في الجولة الثانية للدور الأول مع المنتخب البلجيكي (الشياطين الحمر)، علمًا أن الفريق البلجيكي تُوِّج في المونديال الماضي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويختتم المنتخب المغربي مشواره في دور المجموعات للبطولة بمواجهة نظيره الكندي، والذي تأهل للمونديال القطري، بعدما تصدر تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف"، متفوقًا على المنتخبين المكسيكي والأمريكي.

روزنامة مباريات المغرب في الدور الأول لمونديال قطر
 

  • 23 نوفمبر 2022: منتخب المغرب X منتخب كرواتيا؛ ملعب البيت.
  • 27 نوفمبر 2022: منتخب بلجيكا X منتخب المغرب؛ ملعب الثمامة.
  • 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022: منتخب كندا X منتخب المغرب؛ ملعب الثمامة.
شارك: