جماهير الاتحاد تعوّل على "الخبراء" لتقديم مونديال استثنائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 11:47
من تدريبات نادي الاتحاد السعودي بقيادة المدرب مارسيلو غاياردو (X/Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي الاتحاد السعودي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك في نسختها رقم 20 والتي ستُقام في المملكة العربية السعودية ما بين 12 و22 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وستشارك 7 أندية في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، وهي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وفلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والاتحاد السعودي بطل الدوري السعودي.

وخلال مشاركته الأولى في نسخة 2005، تمكن "العميد" من الفوز على الأهلي المصري (1-0) في الدور التمهيدي، ليخرج بعدها في نصف النهائي على يد ساولو باولو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس بنتيجة (3-2) ، وفي مباراة تحديد أصحاب المركزين الثاني والثالث خسر الفريق السعودي (3-2) أمام فريق ديبورتيفو سابريسا الكوستاركي بطل الكونكاكاف، ليحتل بذلك الاتحاد المركز الرابع.

وفي هذا التقرير، يستعرض موقع "winwin" أهم نقاط القوة التي سيعول عليها نادي الاتحاد السعودي لتقديم مشوار مميز في كأس العالم للأندية، وأبزرها الخبرة الموجودة لبعض نجومه في هذه المسابقة، بالإضافة إلى خبرة مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو في "الموندياليتو".

تجارب مونديالية ناجحة لنجوم الاتحاد

سيدخل نادي الاتحاد بطولة كأس العالم للأندية في دورها الأول، حيث سيواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، ويعول "العميد" على خبرة نجومه في هذه المسابقة من أجل الذهاب بعيدًا في المسابقة وتحقيق نتيجة أفضل من المركز الرابع الذي تحصل عليه في نسخة 2005.

ويملك "النمور" في صفوفهم نجمًا كبيرًا بقيمة الفرنسي كريم بنزيما الذي فاز بمونديال الأندية 5 مرات مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، ويحوز "الحكومة" على أرقام تهديفية جيدة في مونديال الأندية بتسجيله 4 أهداف في 9 لقاءات.

وإلى جانب بنزيما، تتضمن تشكيلة الاتحاد اسم البرازيلي فابينيو الذي خاض "الموندياليتو" عام 2019، وتُوّج بلقبه مع ناديه السابق ليفربول الإنجليزي، وهو الأمر ذاته مع الفرنسي نغولو كانتي المتوج باللقب عام 2021 مع فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي.

وبين الخشبات الثلاثة، يضم الهلال حارسًا صاحب خبرة واسعة وكبيرة، هو عبد الله المعيوف (36 عامًا) والذي سبق له خوض كأس العالم للأندية مرتين مع ناديه السابق الهلال السعودي.

لذلك ستكون خبرة هؤلاء اللاعبين أملًا حقيقيًّا لمشجعي الاتحاد من أجل تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم الأندية 2023، والذهاب إلى أبعد نقطة في مجرياتها، ولم لا الفوز باللقب؟! باستغلال عاملي الأرض والجمهور.

تشكيلة قوية في خطوطها الثلاثة 

ويملك الاتحاد تشكيلة قوية في الخطوط الثلاثة يمكنها تقديم مستويات راقية في كأس العالم للأندية، والبداية بمباراة الدور الأول أمام نادي أوكلاند سيتي التي يتحتم على "النمور" الفوز بها للعبور إلى الدور الثاني.

وأعلن "العميد"، اليوم الأربعاء، قائمةً تضم 23 لاعبًا سيمثلون قميصه في مونديال الأندية، ومن بينهم 10 لاعبين أجانب، أبرزهم كريم بنزيما ونغولو كانتي وفابينيو والبرتغالي جوتا والمغربي عبد الرزاق حمد الله والمصري أحمد حجازي.

ولدى المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو العديد من الخيارات التي يمكنه الاعتماد عليها في "الموندياليتو" بدايةً من حراسة المرمى التي تضم البرازيلي مارسيلو غروهي والسعودي عبد الله المعيوف، ومرورًا بخط الدفاع بوجود أسماء مثل حجازي والإيطالي لويز فيليبي والسعوديين حسن كادش وأحمد بامسعود.

وفي خط الوسط يمنح الثنائي فابينيو وكانتي التوازن لـ "العميد"، ويضاف إليهما البرازيلي إيغور كورنادو، أمّا خط الهجوم فهو بمثابة القوة الضاربة للاتحاد بوجود أسماء ثقيلة أمثال بنزيما وحمد الله وجوتا والبرازيلي رومارينيو القادرين على زعزعة أي دفاع.

تجربة ناجحة للمدرب غاياردو في "الموندياليتو"

بالإضافة إلى امتلاكه لاعبين ذوي خبرات في المسابقة، يحوز نادي الاتحاد على المدرب مارسيلو غاياردو المتمرس في مسابقة كأس العالم للأندية بعدما قاد ناديه السابق ريفر بليت الأرجنتيني للمشاركة مرتين في هذه البطولة.

وقاد غاياردو أو "نابليون" -مثلما يُلقَّب- نادي ريفر بليت للحصول على المركز الثاني في نسخة 2015 بعد خسارته النهائي أمام برشلونة الإسباني، فيما نال غاياردو مع الريفر المرتبة الثالثة في نسخة 2018 بعد التغلب على كاشيما أنتلرز الياباني في المباراة الترتيبية.

ويتجلى من خلال كل هذه البراهين أن نادي الاتحاد يملك كل المعطيات والوسائل التي تسمح له بتقديم نسخة مونديالية استثنائية من لاعبين أصحاب خبرة، إلى تشكيلة قوية ومدرب محنك يُحسِن إدارة الأمور في مسابقة مثل كأس العالم للأندية.

جدير بالذكر أن ممثل الكرة السعودية سيلعب مباراة الدور الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم 12 ديسمبر/كانون الأول الحالي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، وفي حال تأهله إلى الدور الثاني، فإنه سيواجه نادي الأهلي المصري.

شارك: