بنزيما ودي بروين يزينان القوائم الرسمية لكأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 11:50
نجما اتحاد جدة ومانشستر سيتي كريم بنزيما وكيفين دي بروين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن القوائم الرسمية للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المُقررة إقامتها بالسعودية خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتُقام البطولة بمشاركة 7 أندية، هي مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، فلومينينسي البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، أوراوا رد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، واتحاد جدة السعودي (ممثل الدولة المُضيفة).

وستُفتتح منافسات البطولة رسميًّا يوم الثلاثاء القادم (12 ديسمبر) بمباراة الدور التمهيدي، المُحدد لها أن تجمع بين فريقي اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وبعدما عاشت جماهير الاتحاد قلقًا كبيرًا بسبب إصابة نجم فريقها الأول، المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وسط مخاوف من إمكانية غياب اللاعب عن البطولة، كشف الاتحاد الدولي عن قائمة الفريق، التي تصدرها اسم القائد السابق لريال مدريد.

وبالإضافة إلى بنزيما، ضمّت قائمة الاتحاد أبرز محترفي الفريق الآخرين، وفي مقدمتهم الفرنسي نغولو كانتي، والبرازيلي فابينيو، والمصري أحمد حجازي.

وسيضرب الفريق المتأهل بين الاتحاد وأوكلاند موعدًا في ربع النهائي مع الأهلي المصري، الذي تضمنت قائمته حضورًا لافتًا للمهاجم الفرنسي المُخضرم أنطوني موديست، والمدافع المُصاب محمد عبد المنعم، لكنها خلت أيضًا من أسماء مهمة، على غرار الجناح المهاري أحمد عبد القادر، والمحترف التونسي محمد الضاوي "كريستو".

وسيسفر ذلك الجانب من قرعة البطولة عن تأهل أحد أندية الأهلي والاتحاد وأوكلاند إلى نصف النهائي؛ حيث سيواجه النادي المتأهل فريق فلومينينسي، بقيادة لاعبه البرازيلي المُخضرم مارسيلو.

وفي الجانب الآخر من القرعة، سينتظر مانشستر سيتي بنصف النهائي الفائز من مباراة أوراوا رد دياموندو وكلوب ليون في دور الثمانية.

وضّمت قائمة مانشستر سيتي للبطولة أبرز العناصر الجاهزة، لكن المفاجأة تمثلت في إدراج اسم صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين.

ويعاني دي بروين من إصابة قوية أبعدته عن الملاعب خلال الأشهر الأربعة الماضية، ومن غير المُتوقع أن يعود اللاعب البلجيكي إلى خوض المباريات قبل بداية العام الجديد 2024.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز" البريطانية، فإن اختيار دي بروين في قائمة مانشستر سيتي للمونديال يمثل تكريمًا للاعب، الذي انضم إلى قلعة "السيتيزنس" صيف 2015، قادمًا آنذاك من فولفسبورغ الألماني.

شارك: