جدال قانوني في السعودية بشأن عودة الجزائري بلعمري

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري جمال بلعمري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصاعد الجدل القانوني في السعودية حول إمكانية عودة النجم الجزائري جمال بلعمري للاحتراف في البطولة المحلية هناك، وذلك بعد التصريحات التي أطلقها رئيس نادي الشباب الذي كان بلعمري يلعب له قبل الانتقال إلى ليون الفرنسي بداية هذا الموسم.

وكشف خالد البلطان رئيس نادي الشباب، خلال تصريحات لقناة النادي عبر موقع "يوتيوب" بالقول: "بلعمري لا يمكنه اللعب في السعودية إلا بموافقة نادي الشباب!، على نادي الأهلي إن أراد الحصول على خدماته أن يدفع مبلغاً كبيراً للشباب".

وكشف البلطان السبب قائلاً: "لدينا اتفاق مع بلعمري تم توثيقه في الاتحاد السعودي والاتحاد الدولي (فيفا)، يقضي بحصول الشباب على مبلغ مالي نظير انتقاله لأي ناد سعودي يتم تحديده عند إبرام الاتفاق".

وبعد هذه التصريحات التي أثارت الكثير من الجدل في وسائل الإعلام السعودية ولدى جماهير أهلي جدة تحديداً، خرج التونسي مجيد بوعامر، وكيل بلعمري ليدلي بتصريح حول هذا الأمر لصحيفة الرياضية السعودية، حيث قال: "هذه المفاوضات لم تبدأ رسميًّا، والمحادثات لا تزال شفهية، وسيتبين مصيرها خلال الأسبوعين المقبلين. هذه الأخبار تسببت بمشاكل لجمال بلعمري في فرنسا مع ناديه ليون، نظرًا لكثرة الأحاديث عن عودته إلى الملاعب السعودية، على الرغم من أنه مرتاح في ناديه ويتدرب مع الفريق". 

وتابع دفاعا عن موقف موكله بالعودة إلى الدوري السعودي: "المحامي التونسي علي عباس، الخبير بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، رد على حديث البلطان، وبالنسبة لي لم أسمع من قبل عن هذه الاتفاقية التي ذكرها رئيس نادي الشباب".

الرد على تصريحات خالد البلطان لم يتوقف عند هذا الحد، بل جاءها رد آخر من المحامي والخبير القانوني السعودي، محمد الديني، الذي نشر تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" معززة لسلامة موقف المدافع الجزائري. 

وقال الديني في التغريدة التي تفاعل معها أنصار الأهلي بشكل واسع: "لا توجد أي مشكلة قانونية للأندية السعودية، في حال رغبتها في التعاقد مع الجزائري جمال بلعمري"، وتابع: "العقد بين اللاعب ونادي الشباب فقط، ويمكنه التعاقد مع ناد سعودي دون عودة النادي الراغب في التوقيع معه لنادي الشباب، أو دفع مبالغ مالية".

ويحرص النجم الجزائري على البحث عن مخرج لوضعيته الفنية الصعبة مع نادي ليون الفرنسي، بإيجاد فريق آخر يمنحه فرصة اللعب بانتظام، حرصا منه على عدم خسارة مكانه الأساسي في تشكيلة المنتخب الجزائري الذي يستعد هذا العام لخوض تصفيات كأس العالم قطر 2022.
 

شارك: