عائق يعترض طريق عودة بلايلي ومبولحي إلى منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 01:41
نجم منتخب الجزائر يوسف بلايلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه ثلاثي منتخب الجزائر الناشطين في الدوري المحلي، رايس وهاب مبولحي ويوسف بلايلي وجمال الدين بلعمري، شبح الابتعاد مرة أخرى عن قائمة الخضر تحسبًا لمعسكر شهر نوفمبر؛ بسبب عائق يتمثل في توقف البطولة المحلية حاليًا.

ويُعَدّ يوسف بلايلي أحد أبرز الأسماء التي كانت عودتها منتظرة في معسكر شهر نوفمبر في ظل البداية الموفقة له مع فريقه مولودية الجزائر، حيث تألق بتسجيله أربعة أهداف مع تقديمه ثلاث تمريرات حاسمة.

أرقام قرّبت لاعب أجاكسيو الفرنسي السابق أكثر فأكثر من العودة للمنتخب الجزائري بعد فترة غياب عن الأضواء، خاصة أنّ منافسه في مركز الجناح الأيسر، سعيد بن رحمة، محترف وست هام يونايتد الإنجليزي، لم يقنع كثيرًا بلماضي خلال المباريات التي لعبها، إضافة لبحث المدرب الجزائري عن صناعة منافسة حقيقية على المقاعد الأساسية، قبل اختيار القائمة التي ستخوض منافسات كأس أمم أفريقيا المقرّرة إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

من جهة أخرى، تبدو عودة المدافع الصلب جمال بلعمري والحارس المخضرم رايس مبولحي مستبعدة حاليًا، حيث تضاءلت أكثر حظوظ الثنائي في حجز مقعد ضمن تشكيلة "محاربي الصحراء"، خاصة أنّ توقيت عودة عجلة الدوري للدوران ما يزال مجهولاً، رغم أنّ المعطيات تؤشّر على عودة مرجّحة في بداية شهر نوفمبر المقبل.

ويعني هذا المستجدّ، عدم مشاركة اللاعبين المحليين في أي دقيقة منذ فترة ما قبل التوقف الدولي السابق (أكتوبر)، أي منذ حوالي عشرين يومًا باحتساب تاريخ العودة المنتظر، وهي المدة التي ستدخل اللاعبين في مرحلة نقص التنافسية والجاهزية، ممّا يعني منطقيًّا، استحالة دعوتهم إلى معسكر نوفمبر.

تجدر الإشارة إلى أنّ آخر جولة لُعبت في الدوري الجزائري، تعود إلى تاريخ السادس من أكتوبر الجاري، ومن المفترض "نظريًّا" أن تُستأنف المنافسات بتاريخ الرابع من نوفمبر المقبل، دون اعتبار تأجيل جديد قد يحدث في أي لحظة، عطفًا على الأوضاع الراهنة التي تعيشها الأراضي المقدسة.

شارك: