سلاح مهم يُقرِّب المولودية من حلم معانقة الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 10:21
نجوم نادي مولودية الجزائر 2023-24 (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقدم نادي مولودية الجزائر عروضًا مميزة منذ بداية الموسم الحالي، ما جعل الجميع يصنفه بأنه أبرز فريق مرشح للتتويج بالدوري الجزائري، وحسم صراع التتويج باللقب دون مشاكل إذا ما واصل تحقيق النتائج الإيجابية.

وما زاد من قوة الترشيحات لأصحاب اللونين الأخضر والأحمر، هو تذبذب مستوى بقية الفرق المعروفة بلعبها من أجل الألقاب؛ مثل وفاق سطيف وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة، إضافة إلى شباب بلوزداد حامل اللقب الذي يعيش أوضاعًا داخلية صعبة.

سلاح الخبرة يقرب مولودية الجزائر من لقب الدوري

ويرى محللون في الجزائر أن إدارة "العميد" كانت موفقة في الصفقات التي قامت بها خلال الميركاتو الصيفي، مشيرين إلى أن سلاح خبرة اللاعبين الذين يحملون ألوان الفريق هذا الموسم كان فارقًا؛ إذ رفع مستوى التشكيلة عاليًا، وجعله يقطع خطوات مهمة في الطريق نحو تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري المحلي.

وظهر ذلك بوضوح في المباريات العشرة التي لعبها الفريق في الدوري حتى الآن؛ إذ تمكن من تحقيق 9 انتصارات كاملة، وأظهر أنه قوي جدًّا هجوميًا من خلال تسجيله 29 هدفًا، مقابل تلقيه 8 أهداف فقط.

وتضم تشكيلة النادي الأكثر شعبية في الجزائر عدة لاعبين لهم خبرة طويلة في الميادين، وسبق لجميعهم اللعب لمحاربي الصحراء وخوض تجارب احترافية خارج البلاد، الأمر الذي أفاد المدرب الفرنسي باتريس بوميل كثيرًا في عمله، حيث وجد أسماء جاهزة لتطبيق جميع الأفكار التي يريدها، بفضل امتلاكها نضجًا تكتيكيًا عاليًا يسمح لها بفرض أسلوبها أمام أي منافس، وتمتعها بخبرة كبيرة في التعامل مع مختلف المواقف التي تحدث في أثناء المباريات.

وتضم التشكيلة الأساسية لمولودية الجزائر 7 لاعبين سبق لهم الاحتراف خارجيًا، ويأتي في مقدمتهم يوسف بلايلي الذي لعب مع الترجي التونسي والأهلي السعودي وقطر القطري وأنجيه وبريست وأجاكسيو في فرنسا، وجمال بلعمري الذي حمل ألوان الشباب والخليج السعوديين وأولمبيك ليون الفرنسي وقطر القطري.

وهناك أيضًا القائد أيوب عبد اللاوي الذي خاض تجربة مع سيون السويسري وأخرى مع الاتفاق السعودي، بينما لعب رضا حلايمية ثلاث سنوات مع بيرشكوت البلجيكي، فيما مر متوسط الميدان محمد بن خماسة على ملقا الإسباني والإسماعيلي المصري، وكانت تجربة حمزة موالي مع لافال الفرنسي قصيرة، أما المهاجم زكريا نعيجي فقد لعب لكل من جيل فيسنتي البرتغالي والنادي الإفريقي التونسي وأف سي بو ثم لافال في فرنسا.

وسيكون مولودية الجزائر أمام فرصة لإثبات جدارته عندما يلاقي الإثنين المقبل جاره، اتحاد العاصمة في مباراة ديربي تعد بالكثير وستعطي فكرة دقيقة بشأن المدى الذي من الممكن أن يصل إليه المولودية هذا الموسم؛ إذ إنه في حال الفوز بالمباراة سيخطو خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ عام 2010.

شارك: