بلوزداد وسوسطارة.. من يلاقي مولودية الجزائر في نهائي الكأس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 11:20
لقطة من مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة في نصف نهائي كأس الجزائر 2024 (twitter /THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي بالعاصمة الجزائرية، اليوم الأربعاء، مباراة القمة بين شباب بلوزداد واتحاد العاصمة في نصف نهائي كأس الجزائر 2024، حيث سيلاقي الفائز منهما نادي مولودية الجزائر الفائز أمس الثلاثاء أمام شباب قسنطينة بنتيجة (2-1).

وسبق لنادي "سوسطارة" أن واجه غريمه "العميد" 5 مرات في نهائي كأس الجزائر، لكنه توج مرة واحدة على حسابه فقط وذلك عام 2013، فيما لم يسبق أن التقى شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في مباراة نهائية لحساب البطولة ذاتها.

ويسعى اتحاد العاصمة "اختصاصي" بطولة كأس الجزائر لتجاوز عقبة بلوزداد وبلوغ النهائي، بعد أن استفاد من أيام راحة لعدم خوضه مباراة نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية بسبب "أزمة القمصان".

بالمقابل يستهدف شباب بلوزداد بطل الدوري المحلي 4 مرات متتالية في المواسم الأخيرة، التتويج بلقب كأس الجزائر لإنقاذ موسمه، بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن ابتعاده بـ12 نقطة عن المتصدر مولودية العاصمة في دوري المحترفين.

مولودية الجزائر يحلم بالثنائية في موسم استثنائي

من جانبه نجح عميد الأندية الجزائرية في ضمان بطاقة العبور إلى نهائي الكأس، بفوزه الصعب على النادي الرياضي القسنطيني (2/1)، في المباراة التي لعبت بينهما سهرة الثلاثاء على ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران غربي الجزائر العاصمة.

ووصل "العميد" للمرة العاشرة في تاريخه إلى نهائي كأس الجزائر، والتي يمتلك في خزائنه 8 ألقاب منها، وسيسعى للفوز بها مجددًا عندما يقابل يوم 4 مايو المقبل المنتصر من لقاء شباب بلوزداد وجاره اتحاد العاصمة، في موسم تاريخي يمكن للنادي الأكثر شعبية في البلاد أن ينال فيه ثنائية الدوري والكأس.

وانتهت مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة في وقتها الرسمي بالتعادل الإيجابي (1-1)، بعد أن كان حكم المباراة بن براهم، قد ألغى هدفًا للعميد سجله المهاجم واتارا وركلة جزاء لـ"السياسي" إثر سقوط اللاعب ديب داخل منطقة الجزائر، وذلك بعد الاستعانة بتقنية الحكم المساعد "VAR".

وكان النادي القسنطيني السباق لافتتاح باب التسجيل عن طريق المدافع مداني في الدقيقة (19) قبل أن يرد عليه الإيفواري زوغرانا بهدف التعادل في الدقيقة (78). وفي الشوطين الإضافيين كان "العميد" الطرف الأفضل وتمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق واتارا لكن الحكم ألغاه مجددًا بحجة وجود تسلل، قبل أن يسجل المدافع أيوب عبد اللاوي هدف الانتصار في الدقيقة (116).

جدير بالذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد قرر إجراء هذه المباراة على ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران من دون حضور جمهور الفريقين، وذلك بموافقة مسؤولي مولودية الجزائر والنادي الرياضي القسنطيني، ويأتي هذا القرار بسبب حالة التوتر الكبيرة التي تشهدها العلاقة بين أنصار الفريقين.

شارك: