أكثر المستفيدين والخاسرين من توقف الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-27 11:05
المتصدر مولودية الجزائر أحد أكبر الخاسرين من توقف الدوري (Facebook/Mouloudia Club d'Alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتفق الأندية الجزائرية على أن قرار السلطات العليا المتمثل في إيقاف منافسات الدوري الجزائري كان منطقيًا، ويعد أقل واجب من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني. لكن بالمقابل، خدم القرار فرقًا على حساب أخرى.

وستكون فرق مثل اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل وأولمبي الشلف وشباب قسنطينة التي غيرت مدربيها أكبر المستفيدين من هذا القرار، حيث سيسمح توقف المنافسة للطواقم الفنية الجديدة بالتعرف أفضل على مستوى اللاعبين، وتجهيزهم جيدًا للمواعيد القادمة.

من تحضيرات فريق اتحاد العاصمة

وبعكس هذه الأندية التي مرت بفترة فراغ منذ بداية الموسم الجديد 2023-24، سيكون هذا التوقف -الذي سيدوم قرابة شهر كامل- بمثابة ضربة موجعة لتلك التي عرفت بداية ناجحة، وتتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الجزائري، مثل فريقَي مولودية الجزائر واتحاد خنشلة، حيث قد يؤثر هذا التوقف في نتائجهما مستقبلا.

وعلى غرار الأندية، سيكون لاعبو البطولة في حاجة إلى شبه معجزة لحجز مكان لهم في قائمة المنتخب الجزائري خلال المعسكر القادم المقرر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فبعض الأسماء المرشحة للعودة الى صفوف "الخضر"، وهو حال يوسف بلايلي وجمال الدين بلعمري اللذين بدآ الموسم بقوة مع فريق مولودية الجزائر، لكنهما سيعانيان في هذه المرحلة من نقص المنافسة.

وسيكون حاليًا من الصعب جدًا على بلايلي وبلعمري، وحتى حارس شباب بلوزداد رايس وهاب مبولحي، إقناع المدرب جمال بلماضي من أجل العودة إلى منتخب الجزائر، وذلك بسبب ابتعادهما عن أجواء المنافسة الرسمية. 

يذكر أن قرار إيقاف الدوري الجزائري مازال ساري المفعول، وسيستمر -حسب ما ذكره مصدر مطلع لموقع "winwin"- حتى اليوم العاشر من شهر نوفمبر القادم على أقل تقدير.

شارك: