بحضور بن ناصر.. هذه قائمة الجزائر الأولية لبطولة كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 14:36
أرشيفية- جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري يصافح لاعبيه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن القوائم الأولية للمنتخبات الـ24 المشاركة في بطولة كأس أفريقيا 2023، المزمعة إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط 2024.

ولم تشهد قائمة المنتخب الجزائري مفاجآت كثيرة، مثلما كان متوقعًا، حيث قدم جمال بلماضي، المدير الفني للخضر قائمة تضم 50 لاعبًا، مع إدراج أسماء أبرز اللاعبين، على غرار القائد رياض محرز نجم الأهلي السعودي، وبغداد بونجاح مهاجم السد القطري.

وعرفت قائمة "الخضر" حضور نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر العائد مؤخرًا إلى الملاعب بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة، حيث سيكون اللاعب حاضرًا بنسبة كبيرة في العرس الكروي الأفريقي، بعد مشاركته مع ميلان في بعض المباريات كبديل في الأسبوعين الماضيين.

وشهدت القائمة حضور العديد من الأسماء التي غابت عن صفوف المنتخب في الفترة الأخيرة، على غرار متوسط الميدان فيكتور لكحل، وياسين براهيمي وعبد القادر بدران، إضافة إلى فوزي غلام، الذي رشحته العديد من التقارير الصحفية ليكون أحد الأسماء التي ستكون ضمن القائمة النهائية بعد استعادته لمستواه في الفترة الأخيرة بناديه هاتاي سبور التركي.

5 محليين ضمن القائمة

وأدرج بلماضي أسماء 5 لاعبين من الدوري الجزائري فقط، ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلايلي وجمال بن العمري، لاعبي مولودية الجزائر، وكذلك رايس وهاب مبولحي حارس مرمى شباب بلوزداد، إضافة إلى زين الدين بلعيد وزميله في اتحاد الجزائر أسامة بن بوط.

كما سجل بعض اللاعبين الذين يتألقون مع أنديتهم دون المشاركة في المعسكرات خلال الفترة الماضية، على غرار أمير سعيود، نجم الرائد السعودي، إضافة إلى غايا مرباح حارس مرمى اتحاد طنجة المغربي وحيماد عبدلي الذي شارك في لقاءين سابقين مع المنتخب، مع التنويه إلى حضور سعيد بن رحمة ضمن القائمة، رغم استبعاده عن قائمة المعسكر الماضي.

وجاءت القائمة التي أرسلها بلماضي مرقمة من 1 إلى 50، واعتبر بعض المحليين في الجزائر، أن الترتيب الذي اعتمده المدرب قد يكون رسميًّا، أي أنه سيعتمد على أول 27 لاعبًا ليكونوا ضمن القائمة النهائية التي سيتوجب عليه تقديمها للكاف قبل تاريخ 3 يناير المقبل.

شارك: