جائزة مزدوجة لنجم الجزائر الصاعد في الدوري البلجيكي

2023-04-01 01:28
الجزائري عبد القهار قادري لاعب كورتريك البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد الدولي الجزائري عبد القهار قادري، نجم نادي كورتري البلجيكي، خلال الفترة الأخيرة، جائزتين جديدتين لشهر مارس/ آذار، وهما جائزة أفضل لاعب في النادي، فضلًا عن جائزة أفضل هدف للنادي، ما يؤكد استعادته لتوّهجه بعد سلسلة من الإصابات القوية التي ضربته منذ بداية الموسم الجاري.

وعاد النجم الجزائري الواعد (22 عامًا) إلى التّوهج من جديد مع كورتري خلال الفترة الماضية، بعد فترة غياب طويل بداعي الإصابة، ما جعله يحصد عبارات الثناء والإشادة من المتابعين ووسائل الإعلام البلجيكية، وسمح له أيضًا بالعودة إلى خيارات مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي؛ إذ حضر خلال المواجهة المزدوجة أمام النيجر في تصفيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

الجزائري عبد القهار قادري يفوز بجائزتين مع فريقه كورتري

وتعرض قادري شهر يوليو/ تموز الماضي (خلال فترة التحضيرات الموسمية) إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، وخضع لتدخل جراحي أبعده عن الملاعب لنحو 6 أشهر كاملة، وعلى وجه التحديد 166 يومًا، ضيع خلالها فرصة المشاركة في 18 مباراة، قبل أن يعود للمشاركة بانتظام في مباريات فريقه منذ تاريخ 15 يناير/ كانون الثاني الماضي، توّجها بالحصول على جائزة أفضل لاعب في النادي خلال شهر شباط/ فبراير الماضي.

ونشر النادي البلجيكي، اليوم الجمعة، تغريدتين على حسابه الرسمي في "تويتر"، يعلن خلالهما حصول خريج أكاديمية نادي بارادو الشهيرة، على جائزة أفضل لاعب للشهر في النادي للمرة الثانية على التوالي، فضلًا عن جائزة أفضل هدف لشهر مارس، وفقًا لتصويت الجماهير، وجاء هدف نجم "الخضر" أمام نادي بروج في المرحلة الـ30 من الدوري البلجيكي.

وكان المدير الفني السابق لنادي كورتري، الجزائري كريم بلحوسين، شبّه قادري بنجم نادي برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز، في تصريحات لوسائل إعلام بلجيكية، بالنظر إلى مهارته الفنية العالية في خط الوسط، وذهب إلى أبعد من ذلك عندما أكد أن النجم الجزائري الواعد مزيج بين تشافي وإنييستا، لإجادته القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية في الوقت نفسه بخط وسط الملعب.

يجدر الذكر أن قادري خاض 13 مباراة مع كورتري بمختلف المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، منها 3 مباريات خلال شهر مارس سجل خلالها هدفًا واحدًا، وتقدر قيمته التسويقية الحالية بـ1.8 مليون يورو، وفقًا لأرقام موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: