دولي مغربي ضحية العنصرية في الدوري البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 19:00
المغربي زكريا الواحدي مدافع جينك البلجيكي (ENDM)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض الظهير الأيمن المغربي زكريا الواحدي (22 عامًا) إلى واقعة عنصرية في أعقاب لقاء فريقه جينك أمام ضيفه أندرلخت السبت الماضي، ما أثار الجدل حيال تفشي العنصرية في الدوري البلجيكي لكرة القدم في الفترة الأخيرة.

أمام 22 ألف مناصر في ملعبه (سيغيكا أرينا) تمكّن جينك من تحقيق انتصارٍ غالٍ بنتيجة (2-1) في مرحلة التتويج بالدوري البلجيكي للموسم الحالي (2023-2024) في مباراة تألق فيها الواحدي، حينما صنع هدفًا في الدقيقة (14).

ورفع جينك رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع على لائحة المجموعة الأولى، بفارق 4 نقاط فقط عن أندرلخت المتصدر، حيث اشتعلت المنافسة في المجموعة، لا سيما أن الثاني كلوب بروج لديه (36 نقطة) والثالث سانت جيلواز (35 نقطة).

شاهد ملخص المباراة 

الواحدي ضحية العنصرية في الدوري البلجيكي

ومع احتفال الواحدي بانتصار فريقه الذي أنعش آماله في المنافسة على لقب الدوري البلجيكي الخامس تاريخيًا، تعرّض اللاعب إلى سيل هجوم عنصري في منصات التواصل الاجتماعي عقب المباراة، من مشجعي فريق أندرلخت.

الجماهير اتهمت اللاعب بالتحايل وادعاء السقوط في منطقة الجزاء أكثر من مرّة في محاولة منه للحصول على ركلة جزاء، في حين أدانت وسائل إعلام محلية تصرفات الجماهير التي أيقظت العنصرية في الدوري البلجيكي من جديد.

المغربي زكريا الواحدي لاعب جنك البلجيكي (KRCGENK)
المغربي زكريا الواحدي لاعب جينك البلجيكي (KRCGENK)


بدوره أصدر نادي جينك بيانًا رسميًا شجب خلاله الأحداث العنصرية ضد الواحدي، وقال: "بعد المباراة أمام أندرلخت التي استحوذ خلالها زكريا الواحدي مرة أخرى على قلوب مشجعي الفريق، تعرّض إلى إهانات عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قدمنا شكوى إلى الشرطة ونأمل أن يتم القبض على الجناة قريبًا، سنواصل إدانة هذه الظواهر. كل أعضاء نادي جينك يظهرون دعمهم لزكريا، نحن عائلة واحدة".

يُعد الواحدي أحد الأسماء المرشّحة للالتحاق بمنتخب المغرب الأول مع المدرب وليد الركراكي في الفترة المقبلة، لا سيما بعد أن لعب دورًا بارزًا في فوز منتخب شباب المغرب بكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي أقيمت العام الماضي.

ماذا قدّم الواحدي هذا الموسم؟

خاض الواحدي 24 مباراة بقميص جينك هذا الموسم في كل البطولات، وتمكّن من تقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

أرقام زكريا الواحدي 2023-2024 (حتّى 23 أبريل)
مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري البلجيكي22-3
كأس بلجيكا2--
دوري المؤتمر1--
إجمالي25-3
شارك: