الجزائري قادري يتوج مجهوداته بجائزة مميزة مع كورتري البلجيكي

2023-03-03 20:16
اللاعب الجزائري عبد القهار قادري لاعب كورتري البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نال الدولي الجزائري عبد القهار قادري، نجم نادي كورتريك البلجيكي، جائزة أفضل لاعب خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، حسب تصويت الجماهير، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها وإسهامه في تحسن نتائج النادي في الدوري البلجيكي الممتاز مؤخرا، برأي متابعين، وهو الذي عاد للمنافسة بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.

وعاد النجم الجزائري الواعد (22 عاما) إلى التّوهج من جديد مع فريقه كورتريك خلال الفترة الماضية، بعد فترة غياب طويلة بداعي الإصابة، ما جعله يحصد عبارات الثناء والإشادة من طرف المتابعين ووسائل الإعلام البلجيكية، ويطرق مرة أخرى أبواب منتخب الجزائر الأول، ويمنح خيارات جديدة للمدير الفني جمال بلماضي، برأي متابعين.

القادري أفضل لاعب في فريقه خلال شهر فبراير الماضي

وتعرَّض قادري شهر يوليو/ تموز الماضي (خلال فترة التحضيرات الموسمية) إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، وخضع لتدخل جراحي أبعده عن الملاعب لنحو 6 أشهر كاملة، وعلى وجه التحديد 166 يوما، ضيع خلالها فرصة المشاركة في 18 مباراة، قبل أن يعود للمشاركة بانتظام في مباريات كورتريك منذ تاريخ 15 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وشارك خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري (لاماسيا الجزائر) أساسيا في 4 مباريات بالدوري البلجيكي خلال الشهر الماضي، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة، كما اختير ضمن التشكيلة المثالية للأسبوع الـ27 من الدوري البلجيكي الممتاز (جوبيلر برو ليغ)، إلى جانب لاعبين جزائريين آخرين، ويتعلق الأمر باللاعب إسلام سليماني نجم نادي أندرلخت، وآدم زرقان نجم نادي شارل لوروا.

وحَظِي قادري بإشادة إعلامية وجماهيرية واسعة في بلجيكا خلال الأيام القليلة الماضية، وسط توقعات محللين بتقديمه لمستويات أحسن في الفترة المقبلة، خاصة إن تخلص من كابوس الإصابات الذي لاحقه منذ انضمامه إلى النادي البلجيكي صيف 2021 مقابل نصف مليون يورو.

وأشارت وسائل إعلام بلجيكية إلى أن النجم الجزائري قد يرحل عن كورتريك الصيف المقبل، بالنظر إلى وجوده على رادار العديد من الأندية الفرنسية التي تتابع أداءه وتعرف إمكاناته.

ويتوقع الكثير من المتابعين أن يعود قادري إلى خيارات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بعد حضوره ضمن خياراته خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران من العام الماضي، حيث جلس بديلا في مواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يشارك بديلا في ودية إيران (فاز الجزائر بهدفين لهدف) لمدة 61 دقيقة.

وتسببت إصابة قادري بعد ذلك في إبعاده عن خيارات بلماضي خلال معسكري شهري تشرين الأول/ أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر الماضيين، قبل أن يعود اللاعب الذي يشبهه الكثير من المتابعين بنجم برشلونة السابق، أندريس إنييستا، إلى التوهج من جديد والتنافس على مكان له في منتخب الجزائر، لا سيما في ظل رغبة بلماضي في تجديد دماء تشكيلته الوطنية.

يجدر الذكر أن قادري خاض 35 مباراة مع كورتريك بمختلف المسابقات منذ انضمامه إليه، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وتقدر قيمته التسويقية الحالية بـ1.8 مليون يورو، وفقا لأرقام موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: