تونس تخسر أمام جنوب أفريقيا في كأس أفريقيا للسيدات

2022-07-15 03:52
تونس تخسر أمام جنوب أفريقيا في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات (Twitter/ TotalEnergiesWAFCON2022)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّعت سيدات تونس كأس الأمم الأفريقية من الدور ربع النهائي، وذلك بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت يوم الخميس 14 يوليو/ تموز.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق جيرماين سيوبوسينوي في الدقيقة 14، ليخسر المنتخب العربي فرصة التأهل إلى نصف النهائي ومرافقة المغرب وزامبيا ونيجيريا إلى كأس العالم.

وسيخوض المنتخب التونسي مباراة فاصلة ضد نظيره السنغالي يوم الأحد 17 يوليو، من أجل الحصول على مقعد في الملحق العالمي المؤهل لمونديال 2023 للسيدات.

وحقق المغرب، يوم الأربعاء 13 يوليو، إنجازاً تاريخياً بضمان التأهل إلى مونديال 2023 للسيدات، ليغدو أول منتخب عربي يشارك في المحفل العالمي، بفوزه على بوتسوانا بنتيجة 2-1.

وعبرت سيدات زامبيا كذلك إلى نصف نهائي أمم أفريقيا، وتأهلن إلى كأس العالم بعد تغلبهن على سيدات السنغال بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1. 

نيجيريا تهزم الكاميرون وتتأهل إلى كأس العالم للسيدات 2023

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقت سابق من يوم الخميس (14 يوليو)، حجز منتخب نيجيريا للسيدات مقعده في بطولة كأس العالم 2023 التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا، وذلك بعد فوزه على نظيره الكاميروني بنتيجة 1-0، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة في المغرب خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليو 2022.

وجاء هدف تأهل سيدات نيجيريا عن طريق راشيدات أجيباد في الدقيقة 56 من زمن المباراة، ليرافق المنتخب النيجيري نظيريه المغربي والزامبي إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، قبل أن يُكمل منتخب جنوب أفريقيا عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي، لتتأهل المنتخبات الأربعة إلى كأس العالم 2023.

ويشارك من أفريقيا 4 منتخبات بشكل مباشر في بطولة كأس العالم 2023 التي تُقام بمشاركة 32 منتخبًا، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

نظام الملحق المؤهِّل لكأس العالم للسيدات 2023

ومن المقرر أن تتواجه المنتخبات الأربعة الخاسرة في ربع النهائي (تونس، بوتسوانا، السنغال، الكاميرون) سوياً، وسيتأهل منهم فريقان فقط لخوض ملحق مؤهِّل للمشاركة في كأس العالم. وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ملحقاً للتأهل يضم فريقين من آسيا وآخرين من أفريقيا ومنطقة الكونكاكاف وأمريكا الجنوبية، إلى جانب منتخب أوروبي وآخر من أوقيانوسيا.

وستُوزَّع الفِرق المتأهلة للملحق على 3 مسارات حسب تصنيفها الدولي، وسيتأهل الأول من كل مسار مباشرة إلى كأس العالم.

شارك: