تقييم الجزائري يوسف بلايلي في مواجهة أجاكسيو وليون

2023-01-30 00:54
يوسف بلايلي يملك في جعبته 5 أهداف بالدوري الفرنسي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارك الجزائري يوسف بلايلي أساسيًّا في مباراة ناديه أجاكسيو الفرنسي ضد ليون، والتي حقق فيها الأخير الفوز 2-0، ضمن منافسات الأسبوع 20 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحاول بلايلي البالغ من العمر 30 عامًا هز شباك ليون، لكنه فشل في تحقيق ذلك ليسقط مع أجاكسيو في فخ الخسارة للمباراة الثالثة على التوالي.

وحصل النجم الجزائري على تقييم بلغ 6.8 من 10 نظير مردوده في المباراة أمام ليون، وفقًا لموقع "سوفاسكور" العالمي، وهو تقييم يقل بنسبة 0.2 عن ذلك الذي حصل عليه في مواجهة موناكو قبل أسبوعين.

وخاض بلايلي المواجهة كاملة، ولمس خلالها الكرة 77 مرة، مع تقديمه نسبة تمرير صحيحة تصل إلى 78%، وسدد كرة واحدة على المرمى.

وانضم اللاعب إلى صفوف أجاكسيو بعد فسخ عقده مع ناديه السابق ستاد بريست، ليقدم منذ ذلك الوقت أداءً لافتًا مع النادي الفرنسي.

وبدأ المهاجم الفذ مسيرته الاحترافية عام 2017 مع أنجيه الفرنسي وخاض هناك 6 مباريات أحرز فيها 3 أهداف، قبل الانتقال إلى الترجي التونسي ومنه إلى الأهلي السعودي، ثم قطر القطري، وفي عام 2022 عاد إلى فرنسا من بوابة ستاد بريست؛ لكنه لم يصمد هناك طويلًا بعد خلافات داخلية، ليفسخ عقده بالتراضي وينتقل سريعًا إلى أجاكسيو.

جدير بالذكر أن بلايلي خاض خلال الموسم الراهن 15 مباراة في الدوري الفرنسي بقميص ناديين هما ستاد بريست وأجاكسيو، واستطاع إحراز 5 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

شارك: