بلايلي: بلماضي يحب الجزائر وهذا طموحي بعد تجربة أجاكسيو

2023-01-25 20:14
الجزائري يوسف بلايلي لاعب نادي أجاكسيو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المهاجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم فريق أجاكسيو الفرنسي، عن علاقته بالمدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، وكذا عمّا يمثله له أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان والأسطورة البرازيلية رونالدو، فضلًا عن أمنيته باللعب في إسبانيا.

وقال بلايلي في مقابلة مع برنامج "1 Free Ligue " الفرنسي، اليوم الأربعاء: "جمال بلماضي مدرب جيد، وهو يحب الجزائر كثيرًا، أحبه جيدًا كونه مدربًا. كما أحبه أيضًا على المستوى الإنساني".

وأعرب بلايلي، الذي استعاد مستوياته منذ انضمامه إلى فريق أجاكسيو الفرنسي قبل نحو 3 أشهر، عن فخره عندما يلعب للمنتخب الجزائري، بقوله: "عندما ألعب بقميص المنتخب الجزائري أشعر بالفخر، وأقدم كل شيء من أجل الجماهير من أجل الفوز، مثلما فعلنا عند التتويج بكأس أفريقيا وكأس العرب، وإن شاء الله نكرر ذلك لإسعاد الجماهير".

مقطع قصير من مقابلة يوسف بلايلي

وكشف بلايلي أنه يريد أن يسهم في إنقاذ فريق أجاكسيو في الدوري الفرنسي، وبعدها يرحل نحو الدوري الإسباني من أجل اللعب هناك، وهي الأمنية التي يسعى لتحقيقها، حيث أكد أنه يعشق ريال مدريد في إسبانيا ومانشستر سيتي في إنجلترا، لأنه فريق يلعب كرة جميلة، ويوجد فيه زميله في الخضر رياض محرز، مشيرًا إلى أنه في تواصل دائم مع محرز. 

وكشف ابن مدينة الباهية وهران أنه عندما كان صغيرًا كان يعشق رونالدو البرازيلي، لأنه كان يلعب في مركز المهاجم الصريح ويحمل رقم 9 مثله، كما كشف أيضًا أنّه من عشاق الأسطورة زين الدين زيدان، لأنّه أيضًا عندما كان في فئة الشباب كان يحمل القميص رقم 5 ويلعب مدافعًا حرًّا.

وعاد بلايلي للحديث عن تجربته الناجحة بشدة مع فريق الترجي التونسي، الذي توّج معه بـ4 ألقاب للدوري التونسي ولقبين لدوري أبطال أفريقيا، وشارك معه في كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أنه فضّل الانضمام إلى الترجي على عرض هام من فريق "كان" الفرنسي، والذي رفضه بسبب عدم منح التأشيرة لوالديه، ليرفض الانتقال وحده وهو شاب.

وختم بلايلي مقابلته بالحديث عن أمنيته بأن يرى ابنه أمير، صاحب الست سنوات الذي يحب الكرة كثيرًا، بقميص المنتخب الجزائري يومًا ما، وأن يشارك في كأس العالم ويسجل أهدافًا.

شارك: